أخبار العالمعام

روسيا وتركيا اجتماعا على هامش مؤتمر برلين حول ليبيا برئاسة الرئيسين رجب طيب أردوغان و فلاديمير بوتين

اجتماع بوتين وأردوغان على هامش مؤتمر برلين حول ليبيا

عقد وفدا روسيا وتركيا اجتماعا على هامش مؤتمر برلين حول ليبيا اليوم الأحد، برئاسة الرئيسين فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان.

وقال بوتين خلال الاجتماع، إن “تركيا وروسيا حققتا خطوة جيدة جدا بالدعوة إلى الهدنة في ليبيا”. وأضاف: “لم نتمكن من حل جميع المسائل بشأن ليبيا في موسكو، حيث لم يدعم أحد الطرفين الاتفاق ولكن يجب المضي قدما في هذا الاتجاه”.

من جهته، أكد أردوغان أن “تحقيق السلام في ليبيا يتطلب ضمان الهدنة ووقف سياسة حفتر العدوانية”.

ووصل الرئيس الروسي إلى العاصمة الألمانية برلين في وقت سابق من اليوم، حيث يحضر المؤتمر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج، وقائد “الجيش الوطني الليبي” المشير خليفة حفتر، ووفود عن الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين، وألمانيا وتركيا وإيطاليا ومصر والإمارات والجزائر والكونغو.

كما تشارك في المؤتمر أربع منظمات دولية ممثلة في الأمم المتحدة، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي، والاتحاد الإفريقي، والجامعة العربية.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: