الركن الرياضيعام

حسين الطويل يمنح أخضر المبارزة ذهبية آسيا

توّج حسين الطويل، لاعب المنتخب السعودي للمبارزة، بالميدالية الذهبية لسلاح الابيه، في بطولة آسيا للناشئين والشباب المقامة حاليًّا في العاصمة الأوزبكية طشقند، وذلك بعد فوزه على الكازاخستاني ألكسندر بنتيجة 15/11 في نهائي البطولة القارية.

وهي الميدالية الذهبية الآسيوية الثانية في تاريخ أخضر المبارزة، بعدما خطف صلاح الصقر المعدن النفيس عام 1996 في جاكرتا، ليُعيد الطويل، الذي يُعد أحد لاعبي النخبة الواعدين، والمصنّف الأول في سلاح الابيه على مستوى المملكة، السعودية إلى صدارة المشهد القاري من جديد.

وتجاوز الطويل عقبة الهندي نيرمالا في دور الـ32، بنتيجة 15/12، قبل أن يفوز على الأوزبكي قيروقري في دور الـ16 بنتيجة 15/11، وربح الهندي شوبهام في الدور ربع النهائي بنتيجة 15/11، فيما تخطي الأردني إياد عودة في دور الأربعة بنتيجة 15/13.

أبدى البطل السعودي سعادته بهذا الإنجاز الفريد من نوعه ورفع اسم المملكة في المحافل الدولية، مشيدًا بالبيئة المميزة في أسرة المبارزة التي تساعد على التركيز في التدريبات والبطولات وتحقيق الإنجازات، بدعم من اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

وقدّم الطويل الشكر لكل من أسهم في هذا الإنجاز الآسيوي الكبير، ومنح المملكة الميدالية الذهبية بعد 26 عامًا، وذلك ابتداءً من ناديه الهدى بتاروت، ومدربه في النادي فؤاد الناصري، ومدرب المنتخب محمد فؤاد.

في حين، هنأ رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة، أحمد الصبان، البطل حسين الطويل على إنجازه، كأحد ثمار خطط اتحاد المبارزة بالتنسيق مع إستراتيجية اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وكأحد لاعبي برنامج النخبة.

وشدد الصبان على أن حسين الطويل منذ عام 2020 وهو المنصف الأول في آسيا للناشئين، مشيرًا إلى أن اتحاد اللعبة يواصل العمل على خططه الإستراتيجية ببناء أجيال تحقق الأهداف والإنجازات على المدى البعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق