الطب والصحةعام

ماذا يحدث لجسمك عند تناولك موزة يوميا؟

ذكر موقع Healthline، ضرورة الالتزام بتوصية تناول موزة واحدة أو اثنتين في اليوم وليس أكثر لكي لايؤدي إلى زيادة الوزن أو نقص في العناصر الغذائية.

وحسب “روسيا اليوم” توصلت الدراسات إلى أن تناول موزة يوميا يزيد من صحة الجسم وذلك على النحو التالي:

يدعم صحة الأمعاء

يحتوي الموز على نشا مقاوم ، والذي يعمل على زيادة إنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، الضرورية لصحة الأمعاء، لذلك يساهم الموز في استقرارعمل الأمعاء وتوفير العناصر الغذائية للميكروبيوم.

إنقاص الوزن

يمكن أن يساعد تناول الموز يوميا على تحقيق الأهداف في إنقاص الوزن،وذلك بسبب احتواء الموز على الألياف والبروتين الذي يعطي احساسا بالشبع لفترة أطول، على الرغم من احتوائه على ما يزيد قليلاً عن 100 سعر حراري للقطعة.

تحسين وزيادة نضارة البشرة

يغير الموز قواعد اللعبة عندما يتعلق الأمر بصحة الجلد، ذلك بسبب الفيتامينات والمعادن الموجودة في الموز، وخاصة المنغنيز الذي يعزز مستويات الكولاجين،و بالتالي يزيد من نضارة البشرة و التخفيف من علامات التقدم في السن.

العمل على تحسين طاقة الجسم

يمكن أن يكون الموز مفيدا في زيادة مستويات الطاقة ويمنع الشعور بالإرهاق طوال اليوم.

الحصول على البوتاسيم ودعم صحة القلب:

يشتهر الموز باحتوائه على البوتاسيوم، الذي يدعم بدوره صحة القلب . ويوضح موقع Healthline أن النظام الغذائي الغني بالبوتاسيوم – أي أكل الموز كل يوم – يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 27٪.

تعزيز الرؤية خلال الليل والنهار

وفقا للمعهد الوطني للصحة، يحتوي الموز على فيتامين أ، الذي يعمل على حماية العينين والحفاظ على الرؤية الطبيعية، وتحسين الرؤية في الليل، ليضاف الموز إلى الجزر الذي يؤمن هذا الفيتامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق