الطب والصحةعام

شاهد.. أول ظهور للطبيب الملياردير وزوجته اللذين اكتشفا لقاح “فايزر” ضد “كورونا” والكشف عن جنسيتهما

سلطت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الضوء على الزوجان الألمانيان، اللذان كرسا حياتهما لخدمة الأبحاث الطبية، ووحدا جهودهما لتطوير لقاح فعال لفيروس كورونا المستجد.

وكان الطبيان أوجور شاهين، صاحب الـ ٥٥ عاما، وزوجته أوزليم توريتشي، صاحبة الـ ٥٣ عامًا، قد أعلنوا توصلهم للقاح فعال بنسبة ٩٠٪ لفيروس كورونا، سيتم إنتاجه بالتعاون مع شركة “فايزر” العالمية، بنهاية عام ٢٠٢٠.

أصولهما
ولد الدكتور شاهين في مدينة إسكندرونة التركية، وانتقل إلى ألمانيا الغربية وهو في الرابعة من عمره، حيث كان والده يعمل في مصنع فورد في كولونيا، وولدت الدكتورة توريتشي، كبير المسؤولين الطبيين في الشركة، في ألمانيا وهي ابنة طبيب تركي هاجر إلى البلاد من اسطنبول.

جاء الطبيب شاهين من جذور متواضعة لبناء شركتين تبلغ قيمتهما مليارى دولار، بعد أن تدرب كطبيب، وأصبح أستاذًا وباحثًا يركز على العلاج المناعي، وعمل في المستشفيات التعليمية في كولونيا ومدينة هامبورغ الجنوبية الغربية.

البحث العلمي شغفًا مشتركًا بينهما
والتقى بطبيبة المناعة توريتشي خلال مسيرته الأكاديمية المبكرة، وأصبح البحث العلمي وعلم الأورام شغفًا مشتركًا بينهما، حتى في يوم زفافهما ، خصصا وقتًا للعمل في المختبر.

يُذكر أن الطبيب شاهين وزوجته الآن من بين أغنى ١٠٠ مواطن ألماني، ولكن على الرغم من إنجازاته ، لم يتغير أبدًا من كونه متواضعًا، ويأمل في تطوير المزيد من أدوات العلاج المناعي للسرطان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق