تكنولوجياعام

عثور العلماء الذين أجروا الحفريات على بقايا أنواع من الخيول والإبل التي اختفت من الأمريكيتين

أعلن المعهد الوطني للأنثروبولوجيا والتاريخ في المكسيك أنه تحقق من بقايا الحيوانات العملاقة المنقرضة

اكتشف عمال البناء شمال مدينة مكسيكو عن طريق الصدفة، مجموعة من العظام يبلغ عددها 800 عظمة تعود لـ14 ماموثا، أثناء عمليات حفر في موقع تفريغ للنفايات.

ووصف الاكتشاف بأنه “الأكبر من نوعه على الإطلاق”، وأعلن المعهد الوطني للأنثروبولوجيا والتاريخ في المكسيك يوم الأربعاء أنه تحقق من بقايا الحيوانات العملاقة المنقرضة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 15 ألف عام، والتي عثر عليها في حفرة يبلغ عمقها 1.7 م وقطرها 25 م في Tultepec.

العثور على رفات 14 حيوانا عملاقا في المكسيك مصادفة

وأظهر بعض البقايا أدلة على أن الحيوانات العملاقة ذبحت، ما يشير إلى أن الموقع ربما كان فخا ضخما نصبه البشر بغرض الصيد.

وكان الماموث حيوانا عملاقا من فصيلة الفيلة جاب التندرا الجليدية (نوع من الموطن البيئي حيث لا تنمو فيه الأشجار بسبب درجات الحرارة المنخفضة جدا) في أوروبا وأمريكا الشمالية لآلاف السنوات قبل أن يختفي في نهاية فترة العصر الجليدي قبل 10 آلاف عام.

العثور على رفات 14 حيوانا عملاقا في المكسيك مصادفة

ويمكن أن يبلغ طول الماموث 3.5 متر، فيما يمكن أن تنمو أنيابها ليصل طولها إلى 5 أمتار، ويشترك الماموث في 99.4% من جيناتها مع الفيلة المعاصرة.

وعثر العلماء الذين أجروا الحفريات في الموقع، على بقايا أنواع من الخيول والإبل التي اختفت من الأمريكيتين.

العثور على رفات 14 حيوانا عملاقا في المكسيك مصادفة

وقال عالم الآثار لويس كوردوبا للصحفيين: “عاش الماموث هنا منذ آلاف السنين، ونمت القطعان وتكاثرت وماتت واصطيدت … وعاشت بجانب أنواع أخرى، بما في ذلك الخيول والإبل”.

وما يزال مجهولا حتى الآن ما إذا كانت عمليات البناء المخطط لها لمكب النفايات، ستستمر أم لا

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى