عاممنوعات

أكثر الدول التي تشهد إضرابات

نشرت مؤسسة Hans Böckler Foundation تقريرا حول الإضرابات حول العالم، ,وأتت فرنسا في المرتبة الأولى في التقرير بوسطي 118 يوم إضراب سنوي لكل 1000 موظف.

شمل التقرير دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خلال الأعوام 2008 و2017، وبالنسبة لفرنسا شملت الفترة الأعوام بين 2008 و2016.

وأتت الدنمارك في المرتبة الثانية (116 إضرابا)، وبلجيكا في المرتبة الثالثة (88 إضرابا). بينما أتت سويسرا في المرتبة الأخيرة بيوم إضراب واحد سنويا.

الإضراب هو التوقف عن العمل بصورة مقصودة وجماعية بهدف الضغط على رب العمل أو الجهات العليا لتنفيذ مآرب معينة، أو التعبير عن الإستياء من السياسات المتبعة أو لأسباب أخرى.

هل تشهد بلدك إضرابات؟ وهل أنت راض عما يجري في بلدك؟

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق