تكنولوجياعام

مراكز جديدة تنضم لمنظومة Gonets الروسية

أعلنت مصادر مطلعة في مجال صناعة الفضاء الروسية أن قدرات منظومة Gonets في تبادل البيانات مع الأرض

أعلنت مصادر مطلعة في مجال صناعة الفضاء الروسية أن قدرات منظومة Gonets في تبادل البيانات مع الأرض ستزداد بفضل استحداث مراكز أرضية جديدة في بعض مناطق روسيا.

وتبعا للمصادر فإن العلماء في روسيا يختبرون حاليا بضع مراكز أرضية قادرة على استقبال وإرسال البيانات من وإلى أقمار منظومة Gonets الفضائية الروسية.

وكانت مؤسسة “روس كوسموس” قد أعلنت في وقت سابق أن المسؤولين عن منظومة Gonets الروسية قد افتتحوا في نوفمبر الفائت 4 مراكز أرضية تابعة للمنظومة في عدة مناطق روسية، منها مورمانسك وروستوف على الدون ونوريلسك وأنادير.

Video Player

وGonets هي منظومة أقمار فضائية تؤمن الاتصالات بين الفضاء والأرض وحتى بين المواقع الأرضية، ويمكن لأقمارها العمل في مجال الاتصالات، ومراقبة حركة الطيران والملاحة البحرية.

كما تستخدم أقمار هذه المنظومة لمراقبة أحوال الطقس، وحرائق الغابات والكوارث الأرضية، ويمكن استعمالها للنقل السريع للبيانات بين وحدات الجيش الروسي في أي بقعة على الأرض.

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق