الطب والصحةعام

الصين تواجه يومها “الأكثر فتكا” منذ تفشي “كورونا”!

واجهت الصين "يومها الأكثر فتكا" منذ بدء تفشي فيروس "كورونا"،

واجهت الصين “يومها الأكثر فتكا” منذ بدء تفشي فيروس “كورونا”، حيث سجلت 38 حالة وفاة جديدة، ومن المقرر أن تناقش منظمة الصحة العالمية الإعلان عن حالة طوارئ صحية عالمية.

وأُبلغ عن 38 حالة وفاة جديدة في الصين على مدار الـ24 ساعة الماضية، في أكثر الأيام دموية منذ بدء تفشي المرض في مدينة ووهان. وانتشر الفيروس الفتاك الآن إلى كل منطقة في الصين، ما أسفر عن مقتل 170 شخصا على مستوى العالم.

LIM Yun Suk@yunsukCNA

Fear. Residents in Asan, one of the two towns where evacuated #Southkoreans from #Wuhan will be taken to upon arrival to #Southkorea, protest govt plans to keep them there for two weeks. Four confirmed cases here so far.

عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر

وقفز عدد الحالات المؤكدة لفيروس “كورونا” في الصين، إلى 7711 حالة، بينما يخضع 81 ألف شخص  للمراقبة.

وتُظهر مقاطع فيديو مصورة في الصين، شوارع فارغة ومراكز تسوق صامتة، حيث يعاني الناس من خوف شديد في منازلهم، وسط انتشار العدوى القاتلة بسرعة كبيرة.

Tedros Adhanom Ghebreyesus

@DrTedros

I have decided to reconvene the International Health Regulations Emergency Committee on the new #coronavirus (2019-nCoV) tomorrow to advise me on whether the current outbreak constitutes a public health emergency of international concern.

عرض الصورة على تويتر

Tedros Adhanom Ghebreyesus

@DrTedros

Most of the 6000+ new #coronavirus cases are in #China – just 1%, or 68 cases, have been recorded to date in 15 other countries. But some person-to-person transmission in 3 countries outside of has been recorded. This potential for further global spread is why I called the EC

وأثناء محاولة الحد من الوباء، وضعت العاصمة بكين 16 مدينة قيد الإغلاق، فيما أصبح حجرا صحيا لعشرات الملايين من المواطنين.

وفي الوقت نفسه، أكدت الهند والفلبين يوم الخميس 30 يناير، أول حالات الإصابة بفيروس “كورونا”، لتنضم إلى قائمة تشمل أكثر من 10 دول في جميع أنحاء العالم، تعالج الآن المرضى المصابين.

كما أكدت اليابان اليوم أن 3 مواطنين تم إجلاؤهم من ووهان، أصيبوا بالفيروس الصيني، على الرغم من أن اثنين منهم لم تظهر عليهما أية أعراض تذكر.

وفي كوريا الجنوبية، أثارت خطط مكافحة الفيروسات حالة من الذعر. ومن المقرر أن تنقل سيئول ما يقدر بنحو 700 مواطن من الصين، حيث سيخضعون للحجر الصحي لضمان عدم إصابتهم بالفيروس. ومع ذلك، قام السكان المحليون الذين يعيشون بالقرب من منشأة الحجر الصحي المقترحة، بتنظيم احتجاجات، مطالبين بإبقاء الأشخاص الذين تم إجلاؤهم بعيدا عن المناطق السكنية.

وعلى الرغم من التردد في البداية في إعلان تفشي فيروس “كورونا”، على أنه حالة طوارئ دولية، إلا أن قادة منظمة الصحة العالمية سيعقدون اجتماعا يوم الخميس، لتقرير ما إذا كانت الأزمة خطيرة بدرجة كافية. وإذا وافقوا على ذلك، سيُعلن الوباء كحالة طوارئ صحية عالمية.

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق