السياحة والسفرعام

بنزرت التونسية المدينة الحالمة وسحر التاريخ الأثري

بنزرت مدينة حالمة رومنسية تبدأ استقبال زائرها بجسرها المتحرك

بنزرت الواقعة جغرافيا شمال العاصمة مدينة حالمة رومنسية تبدأ استقبال زائرها بجسرها المتحرك الجميل الذي يفصل بين القناتين المائيتين، ومن أشهر معالمها الميناء القديم الذي يضم الجانب الأثري التاريخي من المدينة مثل «قلعة القصبة» التي تطل على المدينة والبحر وتنتشر حولها المقاهي الشعبية البسيطة مثل مقهى «باشا»، بالإضافة إلى عشرات المحلات التي تبيع المصنوعات اليدوية والحرفية.

تتوفر بنزرت على شواطئ رملية طويلة وجميلة أشهرها الكورنيش الذي تحيطه مجموعة من افضل الفنادق والمنتجعات وكذلك شاطئ «الرمل» الواسع الذي يشبه بحرا من الرمال البيضاء المتعانقة مع المياه الضحلة، ومن الأسرار المهمة التي لا يعرفها الكثير عن بنزرت هو المحمية

الطبيعية الموجودة في منطقة «إشكل» التي تبعد قرابة نصف ساعة عن مدينة بنزرت، وهذه المحمية جنّة خفية وعالم طبيعي لم يكتشفه الكثير من الزائرين لبنزرت، حيث تضم المحمية بحيرة «إشكل»

التي تُعد من أكبر بحيرات المياه العذبة في افريقيا، وتمثل مقصدا لمئات الطيور المهاجرة في فصل الشتاء، كما تنتشر حولها المروج الخضراء والحقول ذات الأزهار العطرة في فصل الربيع، وتحيطها الهضاب والجبال الخضراء في لوحة آسرة من الخضرة والصفاء المريح للنفس.

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..فأنا إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, أمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. اهوي كتابه الشعر والخواطر,والقصص القصيره والرويات , أحترم النقد البناء والحوار الصادق, هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وأن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق