الطب والصحةعام

باهبري يكشف عن تجربته للتخسيس باستخدام الإبر.. ويوضح شرط فعاليتها وأعراضها الجانبية

كشف استشاري أمراض الباطنة الدكتور نزار باهبري عن تجربته للتخسيس باستخدام إبر ساكسيندا وأوزمبيك. مشيرا إلى أن ممارسة الرياضة وتنظيم الغذاء أساس فعالية الإبر.

وقال خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على يوتيوب :” استعملت الإبر اليومية لمدة 4 أشهر والأسبوعية لمدة 6 أشهر وأحياناً كنت أبدل ما بين اليومية والأسبوعية.

وتابع، التزمت بالرياضة ثم الوجبات وبعد ذلك استخدمت الإبر، لافتا إلى أن الإبر بدون رياضة وتنظيم الغذاء لا تعمل.

وأوضح أن فائدة الإبر تتمثل في جعل الإنسان يشعر بالشبع وبالتالي يستطيع التحكم في كمية الطعام التي يتناولها، مضيفا أنه بدأ باستخدام إبر ساكسيندا اليومية لمدة 4 أشهر ثم أوزمبيك الأسبوعية وعاد لاستخدام ساكسيندا مرة أخرى.

وقال إن أحدث الدراسات التي قارنت بين الإبر اليومية والأسبوعية أثبتت أن من استخدم اليومية فقدوا 6،4%من وزنهم ومن استخدموا الإبر الأسبوعية فقدوا 15،1من وزنهم وذلك على مدار فترة الدراسة 86 اسبوع، لافتا إلى أن هناك فرق في الفعالية بين النوعين لكن ذلك لا يمنع أن اليومية تكون فعالة إذا استخدمت بطريقة صحيحة مع الإلتزام بممارسة الرياضة وتنظيم الغذاء.

وتابع، إذا شعر الإنسان بالشبع فهذا يعني فعالية الإبر ولا يحتاج إلى زيادة الجرعة.

وحول الأعراض الجانبية قال إنها تشمل، “الغثيان والحرقان والإمساك والإسهال” نظرا لأن الإبر تجعل حركة المعدة بطيئة، وأردف إذا تريد تقليل الأعراض الجانبية قلل كمية الطعام التي تتناولها

وتابع، من ضمن الأعراض الجانبية أيضا التهاب المرارة والبنكرياس وكانت بنسبة قليلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى