أخبار العالمعام

“وزير دفاع إستونيا السابق” يكشف عن “مبلغ صادم” تنفقه روسيا يوميًا على غزو أوكرانيا.. ومفاجأة ستحدث إذا صمدت كييف 10 أيام

كشف وزير الدفاع الإستوني السابق، ريهو تيراس، أن الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا، تكلفها حوالي 15 مليار جنيه إسترليني يوميًا؛ استنادًا إلى معلومات نقلها من مصادر استخباراتية أوكرانية.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قال “تيراس”: أن “الجيش الروسي لديه صواريخ لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام على الأكثر، ويستخدمونها باعتدال في عملية الغزو لأوكرانيا”.

وأضاف: أن “حرب بوتين لن يتم التخطيط لها لأن روسيا تنفد بسرعة من الأموال والأسلحة، وسيتعين عليها الدخول في مفاوضات مع حكومة فولوديمير زيلينسكي إذا صدت كييف الروس لمدة 10 أيام”.

ورأى “تيراس”، أن “خطة بوتين اعتمدت على إثارة الذعر في أوكرانيا، وإطلاق الصواريخ على المباني السكنية بشكل عشوائي من أجل ترهيب الأوكرانيين، وإطلاق عمليات فرار جماعية من الجيش، والاستسلام الوطني، وهروب (زيلينسكي) من البلاد”.

وختم وزير الدفاع الإستوني السابق، بقوله: إن “العمليات الخاصة الروسية كانت بالقرب من كييف منذ 18 فبراير، وخططت للاستيلاء بسرعة على العاصمة وتثبيت نظام دمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى