الطب والصحةعام

احذر .. هذا النوع من الكمامات لا يوفر حماية ضد متحور أوميكرون!

بعد انتشار متغير أوميكرون من فيروس كورونا المستجد، وجد الأطباء أن أقنعة الوجه القماشية لا توفر حماية كافية ضد الفيروس. وبدلا من ذلك، يوصي الخبراء بضرورة ارتداء أقنعة طبية أقوى، وفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال”.

وقالت أخصائية الأمراض المعدية بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، مونيكا غاندي: “إذا كنت لا تريد حقا التعرض (للفيروس)، فعليك ارتداء النوع المناسب من القناع”. وفقاً لموقع “الحرة”

وتوصي غاندي باستخدام أقنعة “N95” المعتمدة في الولايات المتحدة أو أقنعة “KN95″و”KF94″ و”FFP2” المعتمدة في الصين وكوريا الجنوبية وأوروبا على التوالي.

وأضافت: “قناع القماش أو الجراحي، لن يوفر لك الحماية” من هذا البديل شديد الانتشار، مشيرة إلى ضرورة ارتداء قناع قماشي متعدد الطبقات فوق القناع الجراحي العادي.

وتحتوي أقنعة “N95″، المعتمدة من المعهد الوطني الأميركي للسلامة والصحة المهنية، على شبكة من الألياف أكثر كثافة من الأقنعة الجراحية أو القماشية، إذ تعتبر هذه الشبكة الأكثر إحكاما وتجعل هذه الأقنعة بشكل عام أكثر فاعلية في منع وصول القطرات الكبيرة والهباء الجوي التي ينفثها مرتديها. كما أنها تمنع استنشاق هذه الجسيمات بشكل أفضل.

ويمكن لأقنعة “N95” المعتمدة والمجهزة بشكل صحيح ترشيح ما يصل إلى 95 بالمئة من الجزيئات في الهواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى