عاممنوعات

خوف البحارة السويديين من السجن قبل 100 عام إغرقو الباخرة بالخمور ليعودو الي السويد سالمين

حسب القوانين الألمانية إبان الحرب العالمية الأولى فإن الخمور هي مهربات

عثر غواصو السويد وإيسلندا في قاع بحر البلطيق على أكثر من 900 زجاجة من الكونياك والليكيور (العنبري) الفرنسيين النادرين يعود عمرها إلى زمن الحرب العالمية الأولى.

وقالت صحيفة The Local السويدية إن 600 زجاجة من كونياك De Haartman & Co ونحو 300 زجاجة  من ليكيور “بنديكتين” حملتها باخرة S/S Kyros السويدية من فرنسا إلى بطرسبورغ. ويعتقد الغواصون أن الخمور قصدت حاشية الإمبراطور الروسي الأخير نيقولاي الثاني (1894 – 1918) .

وقالت الصحيفة إن الباخرة أبحرت في المياه الإقليمية السويدية حيث أوقفتها غواصة UC-58 الألمانية في منطقة جزر آلاندا. وحسب القوانين الألمانية إبان الحرب العالمية الأولى فإن الخمور هي مهربات،  الأمر الذي هدد البحارة السويديين بالسجن. لذلك قرروا إغراق الباخرة بالمسكرات، والعودة إلى السويد بسلام على متن زورق.

وقال الغواصون إن بضع زجاجات سلمت للخبراء الفرنسيين والروس لاختبارها. فيما بقي سرا مكان حفظ بقية المسكرات الفرنسية النادرة.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى