الركن الرياضيعام

صباحك أوروبي.. رقم ميسي القياسي.. واتفاق مع فينالدوم

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الانجليزيةديلي ميلتوخيل لا يقهرواصل توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي مشواره الإيجابي مع الفريق بعدما وصل إلى المباراة الـ14 على التوالي دون التعرض لأي هزيمة في كافة البطولات.

واستطاع تشيلسي أن يتأهل لنصف نهائي كأس الاتحاد، على حساب شيفيلد يونايتد، بعدما سجل المنافس هدف بالخطأ في مرماه، وأحرز حكيم زياش الهدف الثاني.

ذا صنيونايتد يريد نيتويستعد مانشستر يونايتد للدخول في صراع من أجل التعاقد مع بيدرو نيتو لاعب وولفرهامبتون، في موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

ويجهز مانشستر يونايتد عرض بقيمة 50 مليون استرليني من أجل التعاقد مع اللاعب الشاب الذي اكتسب الخبرة من سنوات اللعب في صفوف وولفرهامبتون.

ديلي ستارلاكازيت يعترفاعترف ألكسندر لاكازيت مهاجم آرسنال بأن عناصر الفريق لم يحترموا طريق اللعب التي وضعها ميكيل أرتيتا خلال الشوط الأول أمام وست هام، الأمر الذي أدى للتأخر بنتيجة 3-0 قبل أن يتحسن الوضع وتنتهي المباراة بالتعادل.

وقال أرتيتا: ‘الشعور متضارب لأنني أشعر بالفخر لتمكن الفريق من العودة في الشوط الثاني، وأشعر بالاحباط من الشوط الأول، نحن لم نحترم خطة المباراة التي وضعها المدرب، هذا لم يكن الشيء الذي نرغب فيها لكن علينا أن نفكر’.

ميروركلوب قلق بشأن قرار فان دايكيشعر يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بالقلق حيال قرار فيرجيل فان دايك بالعودة إلى المباريات بشكل كامل قبل أمم أوروبا ليتمكن من التواجد مع المنتخب الهولندي في البطولة الصيف المقبل.

ويرغب كلوب أن يقوم اللاعب الانتظام في تدريبات الفريق دون تعجل بالشكل الذي يجعله في حالة جيدة مع بداية فترة الإعداد الخاصة بالموسم الجديد.

الصحافة الإسبانيةماركاحلم الثنائية للرياليعيش ريال مدريد أيام سعيدة بعدما نجح في تحقيق نتائج إيجابية خلال 42 يومًا ماضيًا بعدما فاز في ثمان مباريات وتعادل في اثنين ولم يتلق أي هزيمة في آخر 10 لقاءات لعبها.

حلم ريال مدريد بتحقيق الثنائية بالفوز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا ما زال قائمًا بعدما تجاوز كل مبارياته في فبراير ومارس بنجاح وبدون هزائم.

آسرقم ميسي القياسيأصبح ليونيل ميسي قائد برشلونة هو صاحب الرقم القياسي لأكثر لاعب خاض مباريات رسمية مع الفريق بالظهور أمام ريال سوسييداد في اللقاء رقم 768 له متجاوزًا تشافي هيرنانديز.

تشافي كان قد خاض 767 مباراة رسمية مع برشلونة، لكن ميسي نجح في تجاوزه وبات مؤهلًا للابتعاد بخوض عدد أكبر من المباريات خلال الموسم الجاري.

احتفال ريبيريرد فرانك ريبيري لاعب فيورنتينا على من اتهموه بكبر السن وعدم القدرة على اللعب، وذلك خلال مواجهة فريقه ضد ميلان والتي نجح خلالها الفرنسي في تسجيل هدفًا لفريقه.

ريبيري احتفل بهدفه بطريقة أظهرته كرجل عجوز يتعكز أثناء المشي، في إشارة منه للرد على الاتهامات التي طالته بإنخفاض مستواه نظرًا لكبر سنه.

موندو ديبورتيفواتفاق مع فينالدومتوصل نادي برشلونة لاتفاق مع جورجينو فينالدوم لاعب وسط ليفربول ليصبح أول صفقات خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني الجديد في الصيف القادم.

فينالدوم إتخذ قراره بالرحيل عن ليفربول والتوقيع لبرشلونة خاصة أن عقده مع الفريق الإنجليزي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، حيث وافق على الشروط المبدئية للانتقال للفريق الإسباني.

الصحافة الإيطاليةلاجازيتا ديللوسبورتبيرلو يتمسك بالأملرغم السقوط أمام بينيفنتو، والذي قلص كثيرًا من حظوظ يوفنتوس في المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي، أكد أندريا بيرلو المدير الفني ليوفنتوس أن على فريقه مواصل الإيمان بحظوظه.

وأضاف بيرلو أن اليوم كان سيئًا ليوفنتوس، واعترف بأن ظهوره أمام بينيفنتو كان يجب أن يصبح أفضل من ذلك.

توتو سبورتشكر مدى الحياةقال بيبو إنزاجي المدير الفني لفريق بينيفنتو إنه أخبر لاعبيه بأنه سيشكرهم مدى الحياة بعد ما حققوه أمام يوفنتوس، بجمع 4 نقاط في مواجهتين بالدوري.

وحقق بينيفنتو الذي يصارع للنجاة من الهبوط مفاجأة كبرى بالفوز على يوفنتوس بهدف نظيف، ليصعب كثيرًا من مهمة حامل اللقب في التتويج مجددًا بالدوري.

الصحافة الألمانيةسكاي ألمانياترشيح ماتيوس لخلافة لوفأعرب كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني، عن اعتقاده بأن لوتار ماتيوس لديه القدرة على خلافة يواكيم لوف في تدريب المنتخب الألماني.

وقال رومينيجه في مقابلة مع محطة ‘سكاي’ الرياضية: ‘لوتار خبير بصورة مطلقة، وقد حقق تطورا رائعا ولاسيما في الأعوام الخمسة إلى السبعة الأخيرة، كان مدربا ولديه خبرة، وأعتقد أن الكل يثقون فيه وليس فرانس بيكنباور وحده الذي أعلن هذا بالفعل’.

بيلدغياب لعدة أشهرأعلن نادي شتوتجارت الألماني، أن جناحه الكونغولي سيلاس وامانجيتوكا سيغيب لعدة أشهر بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى.

وذكر شتوتجارت في بيانه: ‘لن يتمكن من اللعب هذا الموسم وسيغيب لعدة أشهر، إجراءات العلاج التفصيلية سيتم الاستقرار عليها خلال الأيام القادمة’.

الصحافة الفرنسيةليكيبباريس يرصد هدف كومان يستهدف نادي باريس سان جيرمان ضم النجم الهولندي ممفيس ديباي من أولمبيك ليون في الصيف المقبل.

ويعتبر ديابي هدفًا لرونالد كومان المدير الفني لبرشلونة منذ الصيف الماضي إلا أن المفاوضات تعثرت لأسباب مادية.

فرانس فوتبولأسباب رفض إنتركشف لياندرو باريديس لاعب وسط نادي باريس سان جيرمان عن سبب رفضه فرصة الانضمام لنادي إنتر ميلان في فترة سابقة.

وارتبط لاعب وسط روما وإمبولي السابق بالانتقال إلى إنتر ميلان في عام 2020 وفي نافذة الانتقالات الشتوية من عام 2021 لكنه اختار البقاء في باريس سان جيرمان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: