عالم السياراتعام

جي إم سي يوكون 2021 بشكل جديد ومقصورة فاخرة وطراز للطرق الوعرة

بعد انطلاق شيفروليه تاهو و سوبربان 2021 في ديسمبر الماضي، ها هي ابن عمهما جي إم سي يوكون 2021 تنطلق رسمياً بجيلها  الجديد كلياً، ويبدو أنها ستحدث ضربة للمنافسين في الأسواق، حيث حصلت على تصميم جديد جريء وعدد من المزايا هي الأفضل في فئتها، بالإضافة لفئة AT4 الشرسة لأولة مرة.

تصميم جي إم سي يوكون 2021

بالتأكيد أول ما ستلاحظونه في يوكون 2021هو الواجهة الجديدة، التي تأتي بأضواء أمامية على شكل حرف C، مع أضواء نهارية LED مدمجة، وفي الأسفل مصابيح ضباب عامودية، ويتوسط الأضواء شبك تهوية جديد ضخم.

واجهة جي إم سي يوكون 2021

من الجوانب تطور الشكل العام وأصبحت هناك خطوط تصميمية بارزة، والعامود C يأتي بتصميم مائل، كما حصلت السيارة على تصميم جديد للجنوط، والتي سيتراوح مقاسها من 20 إلى 22 بوصة، أما في الخلف فأراد مصممو جي إم سي تمييز يوكون الجديدة عن شيفروليه تاهو وسوبربان، لذا قاموا بإضافة أضواء خلفية على شكل حرف L.

على صعيد الأبعاد، أصبحت الـ SUV الأمريكية أكبر من أي وقت مضى، حيث ازداد طول يوكون الأساسية بمقدار 15.5 سم، وطول قاعدة عجلاتها بمقدار 12.4 سم، أما يوكون XL فازداد طولها بمقدار 2.3 سم، وطول قاعدة عجلاتها بمقدار 10.4 سم، وبفضل هذه الزيادة في الطول ازدادت سعة صندوق الأمتعة وتحسنت مساحة الأقدام في الصف الثالث من المقاعد.

جي إم سي يوكون 2021 من الخلف

مقصورة جي إم سي يوكون 2021

حصلت يوكون على مقصورة جديدة كلياً مع مزايا أكثر وجودة أعلى للخامات، وتم تزويدها بشاشة عرض للنظام الترفيهي مقاس 10 بوصات، مع شاشة مقاس 8 بوصات داخل لوحة العدادات وشاشة Head-up Display مقاس 15 بوصة، كما يمكن للعملاء الحصول على سقف بانورامي زجاجي ونظام ترفيهي مستقل للمقاعد الخلفية مع شاشتي عرض مقاس 12.6 بوصة.

وستأتي يوكون الأساسية بمقصورة مشابهة لتلك الموجودة في تاهو وسوبربان 2021، لكن يوكون دينالي ستحصل على تصميم حصري مع مقاعد فريدة ولوحة تحكم أكثر فخامة، بالإضافة لتطعيمات خشبية في مختلف أنحاء المقصورة.

مقصورة جي إم سي يوكون 2021

محركات جي إم سي يوكون 2021

ستعتمد يوكون 2021 على محرك أساسي V8 سعة 5.3 لترات بقوة 355 حصان وعزم دوران 519 نيوتن-متر، أما يوكون دينالي فستأتي مع محرك V8 سعة 6.2 لترات بقوة 420 حصان وعزم دوران 623 نيوتن-متر، وسيتوفر أيضاً محرك ديزل سداسي الأسطوانات بقوة 277 حصان وعزم دوران 623 نيوتن-متر.

وسترتبط محركات يوكون بناقل حركة آلي جديد من 10 سرعات، والذي يتميز بتقنية تعطيل الأسطوانات، كما يمكن طلب السيارة بنظام دفع رباعي مع نظام Active Response.

وتتضمن تحسينات الأداء كذلك نظام تعليق خلفي مستقل جديد كلياً، والذي سيضمن تحسين مستوى الراحة وديناميكية القيادة، وتستمر التحسينات مع نظام Air Ride Adaptive Suspension ونظام Magnetic Ride Control.

جي إم سي يوكون 2021 على الطريق

جي إم سي يوكون AT4

صحيح أن يوكون ليست سيارة متخصصة في قهر الطرقات الوعرة، لكن هذا لم يمنع جي إم سي من تقديم طراز AT4 الجديد كلياً، هذا الطراز سيتميز بعدة تجهيزات مخصصة لتحسين القيادة في الطرق غير المعبدة، مثل لوح الحماية السفلي، وإطارات Goodyear لجميع الأرضيات، ونظام النزول من التلال، ووضعية قيادة مخصصة للطرق الوعرة.

جي إم سي يوكون AT4

تقنيات جي إم سي يوكون 2021

زودت الشركة الأمريكية سيارتها الجديدة بمجموعة من أحدث التقنيات لمساعدة السائق، مثل نظام مكابح الطوارئ الآلية، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والتعرف على المشاة في الأمام والخلف، والتحذير من مغادرة المسار، ورصد البقعة العمياء، والحفاظ على المسار، ومكابح آلية عن الركن في الأمام والخلف.

ستنطلق جي إم سي يوكون 2021 إلى الأسواق في الصيف المقبل، على أن يتم الإعلان عن أسعارها قبل تدشينها بفترة قصيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى