أخبار محليةعام

وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة أزالت : 15 حظيرة لبيع حليب الإبل على الطريق بحي المسرة بجنوب محافظة جدة.

السعودية.. إزالة 15 حظيرة لبيع حليب الإبل على الطرقات

أزالت لجنة برئاسة مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة، 15 حظيرة لبيع حليب الإبل على الطريق بحي المسرة بجنوب محافظة جدة.

وتأتي الحملة بالاشتراك بين الوزارة وبعض مديريات الصحة بالإضافة إلى شرطة المحافظة، استمرارا للجهود المبذولة للقضاء على ظاهرة بيع حليب الإبل على الطرق العامة.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة سعيد جار الله الغامدي، أن “اللجنة شاركت بكامل تجهيزاتها للوقوف على المواقع وإزالة الحظائر المخالفة مع الرش والتطهير والتعقيم بالمبيدات الحشرية، وأخذت التعهدات والإقرارات اللازمة على أصحاب الإبل المخالفين بعدم تكرارها مستقبلا”.

اخبار جدة | jeddah news@jeddahnews_

ضبطت اللجنة الفرعية لمنع بيع حليب الإبل على طرقات مدينة #جدة، أمس الأول 12 مخالفًا، كما قامت بإزالة 7 حظائر ،
وتمت مصادرة الأواني والأدوات والمنصات الخاصة في بيع الحليب، مع إزالة كاملة للمواقع وتطهيرها بالمعقمات الحشرية، وتم سحب عينات دم وحليب لفحصها.

Посмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в Твиттере

وشدد المسؤول السعودي على ضرورة “منع بيع وتداول حليب الإبل الملوث على الطرق”، داعيا المواطنين للإبلاغ عن الباعة المتجولين في الطرق، عبر هاتف الغرفة المركزية للمعلومات والطوارئ.

صحيفة سبق الإلكترونية

@sabqorg

منعاً لانتشار الأمراض وعلى رأسها الحمى المالطية “البروسيلا”..
لجنة خماسية تداهم مواقع لبيع حليب الإبل في #جدة وتزيلها. 

Посмотреть изображение в Твиттере

يشار إلى أن مخاطر الإصابة بالأمراض التي يسببها تناول الحليب الخام أكثر بـ100 مرة من مخاطر الإصابة بذات الأمراض في حالة تناول الحليب المبستر، كما أن الحليب الخام مسؤول عن الإصابة بأكثر من نصف الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى