تكنولوجياعام

مباحثات قد تجمع ناسا و “روس كوسموس” لاستكشاف الفضاء

أعرب مدير مؤسسة "روس كوسموس" الروسية، دميتري روغوزين، عن نية مؤسسته التفاوض

أعرب مدير مؤسسة “روس كوسموس” الروسية، دميتري روغوزين، عن نية مؤسسته التفاوض مع وكالة ناسا في شؤون استكشاف الفضاء السحيق.

وفي تغريدة له على “تويتر” قال روغوزين: “عشية إطلاق الرحلة المأهولة نحو المحطة الفضائية الدولية والتي ستجري في أبريل المقبل نخطط للتفاوض مع الزملاء في ناسا فيما يتعلق بشؤون استكشاف الفضاء السحيق”.

وأشار المسؤول إلى أن الرحلة المذكورة ستطلق من مطار “بايكونور” الفضائي في 9 أبريل 2020، وسيتم خلالها إطلاق مركبة Soyuz MS-16 نحو المحطة الفضائية الدولية، وهذه الرحلة ستكون أول رحلة يقوم فيها صاروخ روسي من نوع Soyuz-2.1a بنقل رحلة مأهولة إلى الفضاء.

وستحمل هذه المركبة إلى المحطة: رائدي الفضاء الروسيين، نيكولاي تيخونوف، وأندريه بابكين، ورائد الفضاء الأمريكي، كريس كاسيدي.

ومن المفترض أن تشمل المباحثات التي قد تجري ما بين “روس كوسموس” وناسا في أبريل القادم أيضا مواضيع تتعلق بإرسال ناسا روادها إلى المحطة الفضائية على متن مركبات “سويوز” الروسية، وذلك في حال لم تتمكن من الاعتماد على مركبات أمريكية لهذا الغرض.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى