أخبار العالمعام

هادي أشاد بالجهود التي بذلت في إتفاق الرياض

عبد ربه منصور هادي يلتقي وفد المجلس الانتقالي الجنوبي المشارك في اتفاق الرياض

التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم، وفد المجلس الانتقالي الجنوبي المشارك في اتفاق الرياض، برئاسة رئيس المجلس اللواء عيدروس الزبيدي.

وقالت وكالة الأنباء اليمينة سبأ أن هادي أشاد بالجهود التي بذلت في سبيل اخراج هذا الاتفاق الى حيز الوجود بدعم واشراف مباشر من السعودية “الذين بذلوا جهوداً مخلصة وكبيرة والذي ينبغي أن يبنى عليه السير في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق غايات وتطلعات أبناء الجنوب وشعبنا اليمني بصورة عامة من خلال توحيد الجهود والطاقات في تحقيق الاهداف والغايات السامية لشعبنا بدعم ومساندة الاشقاء في تحالف دعم الشرعية باليمن لإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني”.
وأضاف هادي أنه تبنى “مبكراً القضية الجنوبية بمفاهيمها العادلة وانصافها من خلال تصدرها للقضايا الرئيسية في الحوار الوطني الشامل وما أفرزه وتمخض عنه الحوار الوطني من حلول عادلة للقضية الجنوبية باعتبارها مفتاح لحل تداعيات الصراع في اليمن”.

من جانبه عبر الزبيدي عن سروره بهذا الاستقبال واللقاء، مؤكداً حرصه وقيادة المجلس الانتقالي على دعم جهود هادي و”العمل سوياً وتحت قيادته لترجمة تنفيذ الاتفاق والتنسيق الكامل مع فخامته لتحقيق التطلعات والأهداف المنشودة”.
وجاء هذا الاجتماع بعد أيام من توقيع الحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا، والمجلس الانتقالي، اتفاق سلام في العاصمة السعودية الرياض وضع حدا للصراع العسكري الذي اندلع بينهما في الجنوب اليمني وأتاح للحكومة بالعودة إلى العاصمة المؤقتة، عدن.

إلى ذلك أفاد موقع “إرم نيوز” الإماراتي، بأن هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي حضر اللقاء أيضا.

احمد الصالح@Ahmedalsaleh_SY

فخامة الرئيس هادي يلتقي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والوفد المفاوض..

ويعد هذا أول لقاء من نوعه منذ قيام هادي قبل نحو سنتين ونصف السنة، بإعفاء الزبيدي وبن بريك من منصبي محافظ عدن ووزير الدولة على التوالي.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى