أخبار العالمعام

البحرية الروسية تتسلم غواصة نووية استراتيجية

أعلن رئيس الشركة الروسية المتحدة لبناء السفن، أليكسي رحمانوف، أن البحرية الروسية

أعلن رئيس الشركة الروسية المتحدة لبناء السفن، أليكسي رحمانوف، أن البحرية الروسية ستتسلم غواصة نووية استراتيجية قريبا.

وفي مقابلة صحفية مؤخرا قال رحمانوف: “من المفترض أن يتسلم سلاح البحرية قريبا غواصة الأمير فلاديمير، أول غواصة نووية استراتيجية من فئة Borey-A الجديدة”.

وأضاف “لقد انتهينا من وضع اللمسات الأخيرة على الغواصة، وأخضعناها للاختبارات اللازمة، أعتقد أنها ستسلم لسلاح البحرية في البلاد خلال شهر ونصف الشهر”.

وتأتي هذه التصريحات من رحمانوف بعد مدة من تصريحات أدلى بها القائد الأعلى لقوات البحرية الروسية، نيكولاي رحمانوف، اكد فيها أن غواصة “الأمير فلاديمر” من المفترض ان تنضم للخدمة في سلاح البحرية الروسي عام 2020.

Video Player

وفي نوفمبر الفائت كان المتحدث الرسمي باسم الأسطول الشمالي العقيد البحري، فاديم سيرغا، قد صرح بأن الغواصة المذكورة أنهت بعض الاختبارات الحكومية، وأجرت رمايات باستخدام الطوربيدات التدريبية بغية تدمير هدف تحت الماء.

وتنتمي غواصة К-549 “الأمير فلاديمير” إلى غواصات الجيل الرابع الحديثة، وطورتها روسيا في إطار المشروع 955 Borey، لتكون غواصة نووية استراتيجية قادرة على إطلاق صواريخ “بولافا” الباليستية النووية البعيدة المدى.

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق