تكنولوجياعام

الهنود يطورون “طوبا فضائيا” لبناء مستعمرات القمر المستقبلية

في خطوة يمكن أن تكون قفزة مهمة لاستكشاف القمر، ادعى العلماء الهنود أنهم أنتجوا طوبا خاصا مصنوعا من مادة تحاكي سطح القمر

في خطوة يمكن أن تكون قفزة مهمة لاستكشاف القمر، ادعى العلماء الهنود أنهم أنتجوا طوبا خاصا مصنوعا من مادة تحاكي سطح القمر، استنادا إلى عينات أحضرتها بعثات ناسا.

وتعاون المعهد الهندي للعلوم (IIS) مع منظمة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO) لإنتاج ما يسمونه “طوب الفضاء”.

Aloke Kumar@aalokelab

Tomorrow at ISRO’s Human Space Flight Symposium, will be talking about the making of ‘space bricks’ or bricks that can be used for extra-terrestrial habitats. We took lunar soil (simulant) & used bacteria to build us this beautiful brick (cylinder; right image). Left – paper.

View image on TwitterView image on Twitter

129
10:47 AM – Jan 23, 2020
Twitter Ads info and privacy

ويقول الفريق إن الاختراع، وفقا لما نقلته وسائل الإعلام المحلية، سيسهل مشاريع البناء المستقبلية على القمر، بما فيها تلك التي تتطلب استخدام الموارد الموجودة في الموقع.

وأخبر الباحثون وسائل الإعلام أن الطوب مصنوع من مادة “تحاكي التربة القمرية”، وهي مادة مصطنعة تتوافق خصائصها مع العينات المقدمة من بعثات “أبولو” التابعة لوكالة ناسا بنسبة 99.6%.

وتشير الأخبار إلى أن الهند تريد اللحاق بالسباق الذي يهدف لاستكشاف القمر، حيث أنه في وقت سابق من هذا الشهر، قال رؤساء المؤسسات الفضائية في البلاد إنهم سيرسلون مهمتهم القمرية الثالثة يوما ما في 2020.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى