عاممنوعات

نتائج الإرهاب الاقتصادية

بلغت الكلفة الاقتصادية للإرهاب أعلى قيمة لها في أفغانستان، حيث لامست 20% من الناتج المحلي الإجمالي الأفغاني لعام 2018 وفقا لأحدث البيانات الواردة في المؤشر العالمي للإرهاب الصادر عن معهد الاقتصاد والسلام للعام 2019.

وحلّ العراق في المرتبة الثانية عالميا بـ3.9%، تليه نيجيريا بـ2.7% وجمهورية إفريقيا الوسطى بـ1.6%.

عربيا، كان لسوريا أيضا نصيب في القائمة، حيث كلفها الإرهاب 1.6% من ناتجها القومي، كما كلف ليبيا 1.2%، والصومال 1.1%، واليمن 0.6%.

ويتم حساب الكلفة الاقتصادية للإرهاب وفقا لأربع مؤشرات هي الوفيات، والإصابات، والخسائر في الممتلكات، بالإضافة لخسائر الناتج القومي.

كما يدخل في حساب الكلفة الاقتصادية للإرهاب، نفقات الحكومة على الخدمات الطبية، وتراجع الإنتاج والمداخيل، إضافة للآثار النفسية على متضرري الإرهاب.

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق