أخبار العالمعام

دونالد ترامب أن بلاده قضت على قاسم الريمي زعيم تنظيم القاعدة

ترامب يؤكد: نحن أكثر أمانا بعد مقتل الريمي..

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن بلاده قضت على قاسم الريمي، زعيم تنظيم “القاعدة” في الجزيرة العربية، وأنها ستواصل الإطاحة بالإرهابيين الذين يسعون إلى إلحاق الأذى بها.

وذكر ترامب أن الريمي انضم إلى تنظيم “القاعدة” في تسعينيات القرن الماضي، وعمل لصالح أسامة بن لادن في أفغانستان.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن تنظيم “القاعدة” تحت  قيادة الريمي “ارتكب في جزيرة العرب أعمال عنف غير معقولة ضد المدنيين في اليمن، وسعى إلى شن العديد من الهجمات ضد الولايات المتحدة وقواتها”.

ووصف ترامب مقتل الريمي بأنه “يزيد من تدهور تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وحركة القاعدة العالمية، ويقربنا من القضاء على التهديدات التي تشكلها هذه الجماعات على أمننا القومي”.

ترامب يؤكد: نحن أكثر أمانا بعد مقتل الريمي..

ورأى الرئيس الأمريكي أيضا أن “الولايات المتحدة ومصالحنا وحلفاءنا اصبحوا أكثر أمانا نتيجة لمقتله.. سوف نستمر في حماية الشعب الأمريكي من خلال التعقب والإطاحة بالإرهابيين الذين يسعون إلى إلحاق الأذى بنا”.

وكان البيت الأبيض قد أعلن مساء أمس مقتل زعيم تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية، قاسم الريمي، في غارة جوية أمريكية استهدفته في اليمن، في حين عرضت واشنطن في وقت سابق مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات حوله.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى