أخبار العالمعام

السيسي : إنهاء أزمة احتجاز 32 صيادا مصريا في دولة اليمن

السيسي يرحب بإفراج الحوثيين عن 32 صيادا مصريا

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن سعادته للجهود المكثفة وإنهاء أزمة الصيادين الـ32 في اليمن.

وكتب السيسي في “تويتر”: “تابعت بكل فخر وإعزاز الجهود المكثفة المبذولة لإنهاء أزمة احتجاز 32 صيادا مصريا في دولة اليمن، حيث أسفرت تلك الجهود عن الحفاظ على حياتهم ونقلهم بشكل آمن للأراضي المصرية”.

Abdelfattah Elsisi

@AlsisiOfficial
تابعت بكل فخر وإعزاز الجهود المكثفة المبذولة لإنهاء أزمة احتجاز ٣٢ صيادًا مصريًا في دولة اليمن،حيث أسفرت تلك الجهود على الحفاظ على حياتهم ونقلهم بشكل آمن للأراضي المصرية.
وأتقدم بالشكر والتقدير للقائمين على عودتهم لبلادهم آمنين.
تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر

من جانبها قالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، إنه تم التنسيق بين كافة أجهزة الدولة، ومع الأشقاء في المملكة العربية السعودية واليمن من أجل ضمان عودة هؤلاء الصيادين، مؤكدة أن “الدولة المصرية كانت على تواصل مباشر ومستمر مع الصيادين من أجل إيصال رسالة طيبة لهم بأن الدولة المصرية تهتم بهم”.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أنه تم الإفراج في اليمن عن 32 صيادا مصريا، بعد احتجاز استمر عدة أسابيع من قبل جماعة “أنصار الله” الحوثية، ومفاوضات استمرت منذ 14 ديسمبر الماضي.

وأفادت بأن طائرة خاصة تقل المواطنين المصريين المفرج عنهم، وصلت يوم الثلاثاء إلى القاهرة، وأن الصيادين من كفر الشيخ ودمياط، وتوجهوا للصيد في مناطق محظورة في البحر الأحمر ومنها مياه عدن، وتم احتجازهم من قبل الحوثيين هناك.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى