أخبار العالمعام

جونسون يدعو لإجراء انتخابات عامة مبكرة والبرلمان يرفض

رفض البرلمان للمرة الثالثة دعوات جونسون للانتخابات المبكرة.

رفض البرلمان البريطاني دعوة رئيس الوزراء بوريس جونسون لإجراء انتخابات عامة مبكرة يوم 12 ديسمبر المقبل.

وصوت لصالح مقترح جونسون 299 نائبا في البرلمان، فيما كان رئيس الوزراء بحاجة إلى تأييد ما لا يقل عن 424 نائبا لإجراء الانتخابات.

وبالتالي رفض البرلمان للمرة الثالثة دعوات جونسون للانتخابات المبكرة.

وأكد جونسون أنه سيطرح على البرلمان تشريعا جديدا حول إجراء الانتخابات في 12 ديسمبر، مساء اليوم من أجل إنهاء “حالة الشلل” للبرلمان. وقال: لا يجوز لهذا البرلمان أن يتخذ البلاد رهينة له”، متهما المعارضة بالتهرب من مسؤوليتها.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الوقت حان ليقول الناخبون كلمتهم بشأن الصفقة الجديدة حول “بريكست”، التي توصل إليها جونسون مع الاتحاد الأوروبي.

وأعلن زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربين، أنه يريد أن يرى قرارا واضحا بشأن استبعاد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة، وأن حزبه سيدرس التشريع الذي ستقدمه الحكومة.

جونسون يوافق على المهلة الأوروبية لتأجيل “بريكست”

وقبل ذلك، أكد بوريس جونسون في رسالة إلى رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك موافقته على المهلة حتى 31 يناير التي منحها الاتحاد لبريطانيا.

واعتبر جونسون أن هذه المهلة تم “فرضها” على الحكومة البريطانية، مشيرا إلى أنه لم يبق أمامه أي خيار آخر سوى تأكيد الموافقة الرسمية عليها.

وقال إن “هذا التمديد غير المرغوب فيه للعضوية البريطانية في الاتحاد الأوروبي يضر بديمقراطيتنا”.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى