عاممنوعات

غازبروم الروسية دفعت 2.9 مليار دولار لشركة نفطوغاز الأوكرانية

الشركة الأوكرانية حصولها على الأموال من "غازبروم"، مشيرة إلى أن هذا المبلغ يضم التعويضات بحجم 2.56 مليار دولار مقابل الغاز الذي لم يتم توريده

أعلنت شركة “غازبروم” الروسية أنها دفعت 2.9 مليار دولار لشركة “نفطوغاز” الأوكرانية، تنفيذا لحكم محكمة ستوكهولم وفي إطار الصفقة حول ترانزيت الغاز التي تم التوصل إليها هذا الشهر.

وأكدت الشركة الأوكرانية حصولها على الأموال من “غازبروم”، مشيرة إلى أن هذا المبلغ يضم التعويضات بحجم 2.56 مليار دولار مقابل الغاز الذي لم يتم توريده، والفوائد منذ صدور قرار محكمة ستوكهولم في فبراير 2018.

وكانت موسكو وكييف قد اتفقتا، يوم 20 ديسمبر الجاري، على عقد جديد لنقل الغاز الروسي إلى الاتحاد الأوروبي عبر الأراضي الأوكراني وتسوية الخلافات بين “غازبروم” و”نفطوغاز”.

وينص الاتفاق الجديد الذي تم إبرامه لمدة 5 سنوات، على دفع “غازبروم” التعويضات للشركة الأوكرانية بحجم 2.9 مليار دولار بموجب قرار محكمة ستوكهولم مقابل تخلي أوكرانيا عن مطالبها بتجميد أصول “غازبروم” بقيمة 7.4 مليار دولار. كما اتفق الطرفان على سحب الدعاوى القضائية التي رفعاها ضد بعضهما البعض، والتي لم تصدر أحكام نهائية بشأنها.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى