عاممنوعات

في “عرض تضامن لا يصدق”.. رحلة جوية تغير مسارها إلى “مركز تفشي كورونا”

تطوع طاقم رحلة خطوط "جونياو" الجوية المتجهة من أوساكا إلى شنغهاي

تطوع طاقم رحلة خطوط “جونياو” الجوية المتجهة من أوساكا إلى شنغهاي، لنقل مسافرين تقطعت بهم السبل مباشرة إلى ووهان بعد السعي للحصول على إعفاء خاص من السلطات الصينية في عرض تضامن رائع.

وكان من المقرر أن تغادر الرحلة HO1340 في تمام الساعة 7:55 مساء بالتوقيت المحلي، من أوساكا في اليابان وتهبط في وجهتها، شنغهاي، نحو الساعة 9:30 مساء. ومع ذلك، بناء على طلب المسافرين الصينيين المتواجدين على متن الطائرة، طلبت الرحلة (واستلمت) الإذن لإعادة توجيه مسارها في المجال الجوي الصيني، والتوجه نحو ووهان (مركز تفشي فيروس “كورونا” الجديد، حيث الحجر الصحي).

The Paper 澎湃新闻

@thepapercn

Carrying 94 tourists from Hubei & 19 boxes of medical supplies, Flight HO1340 from Osaka to Shanghai changed its destination and flew to Wuhan to help the stranded passengers get home. The plane then flew to Shanghai for disinfection. #CoronavirusOutbreak http://bit.ly/2t7LX4b

فيديو مُضمّن

٨
١:١٥ م – ٢٩ يناير ٢٠٢٠
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

وتطوع الطاقم (البالغ عددهم 11)، لتشغيل الرحلة الجوية بينما كانوا يرتدون أقنعة ونظارات واقية وقفازات.

وتقطعت السبل بنحو 94 مسافرا، بعد موجة من عمليات إلغاء الرحلات الجوية، مع انتشار تفشي فيروس “كورونا”، ولكنهم وصلوا أخيرا إلى مدينة ووهان الصينية.

وقال مضيف الطيران: “الطائرة في طريقها إلى ووهان، مرحبا بك في بيتك”. وعند الهبوط، نُقل المسافرون التابعون إلى مناطق أخرى، إلى رحلة جوية أخرى متجهة إلى شنغهاي.

ووافق الطاقم على الحجر الصحي لمدة 14 يوما، وعندما عادت الطائرة في النهاية إلى شنغهاي، تم تطهيرها تماما.

كما قامت شركة الطيران، ومقرها شنغهاي، بتفريغ 19 صندوقا من الملابس الواقية والأقنعة، التي تم شراؤها في اليابان. وأعلنت شركة “جونياو” أنها ستنقل 30 ألف قطعة ملابس واقية وإمدادات أخرى من اليابان ودول أخرى، بما في ذلك تايلاند وفنلندا، إلى ووهان والمناطق الصينية الأخرى المتضررة من تفشي المرض.

يذكر أن فيروس “كورونا” الجديد أدى إلى إصابة 5974 فردا في الصين وحدها حتى الآن، توفي منهم 132 مريضا على الأقل. وأُبلغ عن حالات أخرى في جميع أنحاء آسيا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط وأوروبا.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى