تكنولوجياعام

لأول مرة.. مغامرة جريئة في نهر “يوم القيامة” الجليدي بأنتاركيتكا!

قامت مجموعة عمل مشتركة تضم علماء أمريكيين وبريطانيين، بمغامرة جريئة في أحد أكثر المناطق النائية في العالم

قامت مجموعة عمل مشتركة تضم علماء أمريكيين وبريطانيين، بمغامرة جريئة في أحد أكثر المناطق النائية في العالم، وذلك بإجراء أبحاث مهمة تهدف إلى منع ارتفاع منسوب مياه البحر بشكل كارثي.

ويُعرف أن “نهر يوم القيامة” الجليدي (Thwaites) في غرب القارة القطبية الجنوبية، يذوب بمعدل ينذر بالخطر. وفي حال حدث الانهيار، سيؤدي ذلك إلى زيادة كبيرة في مستويات سطح البحر بنحو 65 سم. وسيكون التأثير على المجتمعات الساحلية حول العالم كارثيا.

Daily Mail Online

@MailOnline

Scientists drill into Antarctica’s ‘doomsday’ Thwaites glacier in a bid to stop dramatic sea level rise https://trib.al/TfIQtBD 

Scientists drill on Antarctica’s Thwaites glacier for the first time

The so-called doomsday glacier in Western Antarctica called Thwaites glacier is the size of Britain and is known to be melting at an alarming rate.

dailymail.co.uk

١٨
١٠:٢٠ م – ٢٨ يناير ٢٠٢٠
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

١٧ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

والآن، أجرى العلماء بحثا ميدانيا لأول مرة في المنطقة، يتضمن أول عملية حفر في الأسطح المتجمدة.

وأُطلق روبوت، يشبه الغواصة، في المياه المتجمدة لدراسة معدل ذوبان النهر الجليدي. وتنقّل Icefin مسافة أكثر من ميل واحد إلى الموقع، حيث يلتقي النهر الجليدي بالبحر، في موقع يُعتقد أنه يستقطب معظم ذوبان الجليد.

وعملت 5 فرق متخصصة من العلماء والمهندسين، في نهر Thwaites خلال الشهرين الأخيرين، في درجات حرارة منخفضة متجمدة ورياح شديدة. واستخدم اثنان من هذه الفرق الماء الساخن لإجراء الحفر، ما بين 300 و700 متر عبر الجليد إلى المحيط، والرواسب تحته.

ويتمثل الهدف النهائي في استكشاف تاريخ Thwaites، ومعرفة أسباب الذوبان والعثور على ما يمكن القيام به، للحفاظ على الطبقة الجليدية الشاسعة.

وركز فريق اسمه MELT، على ما يحدث عندما يلتقي النهر الجليدي بالبحر. وحفروا موقعين باستخدام الماء الساخن. وغامر فريق آخر، يطلق عليه TARSAN، بعمليات على مسافة 30 كم في الجرف العائم، لاستكشاف ما كان يحدث تحت الجليد.

وأشاد وزير العلوم البريطاني، كريس سكيدمور، بجهود الباحثين، وقال إن المملكة المتحدة “تقود معركة” ضد تغير المناخ.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى