الاسرة والمجتمععام

أجرى فريق طبي عملية جراحية نادرة لاستئصال ورم داخل بطن طفل عمره سبع سنوات

مصر.. استخراج جنين من بطن طفل عمره 7 سنوات

أجرى فريق طبي بجامعة الإسكندرية عملية جراحية نادرة ودقيقة، لاستئصال ورم داخل بطن طفل عمره سبع سنوات، تبيّن أنه جنين توقف نموه في عمر 3 شهور.

وقال أستاذ طب وجراحة الأطفال والاختلافات الخلقية صابر وهيب، إن “حالة الطفل نادرة تحدث قليلا بين الأطفال، حيث كان الطفل يشتكي من آلام بالبطن وخاصة المنطقة اليمنى، وأجري له عند سن 3 سنوات تدخل جراحي بسيط بالخصية اليمنى”.

وأضاف: “بعد تشخيص الورم، وأثناء الجراحة تبين أنه بالتجويف الخلفي بالبطن من الناحية اليمنى وله علاقة تلاحقية مع الحالب الأيمن ما أحدث انسدادا وتضخما بالأعضاء في هذا الجانب من جسمه، وبعد استئصال الورم تبين أنه جنين توقف نموه بعد عمر 3 شهور ووزنه تقريبا 200 غ”.

اليوم السابع

@youm7

استخراج جنين من بطن طفل عمره 7 سنوات فى جراحة نادرة بالإسكندرية

عرض الصورة على تويتر

وأكد وهيب، أن “الحالة نادرة جدا لا تزيد عن مائة حالة على مستوى العالم، خاصة أنها لذكر”.

وأشار إلى أن “الجراحة كانت صعبة جدا”، بالمقارنة مع حالات أجريت لها عمليات جراحية في السنة الأولى من عمر الطفل.

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق