تكنولوجياعام

ناسا تشتري 3 مقاعد في مركبات “سويوز” الروسية المأهولة

أعلن رئيس المركز الروسي لتدريب رواد الفضاء، بافيل فلاسوف"

أعلن رئيس المركز الروسي لتدريب رواد الفضاء، بافيل فلاسوف” أن المركز يخصص الخريف الجاري مقعدا واحدا لرائد الفضاء الأمريكي. وذلك بطلب من سانا.

وقال إن قرارا بهذا الشأن قد اتخذ وسيشغل رائد الفضاء الأمريكي، ستيفن باوين، مقعده في مركبة “سويوز” المأهولة التي ستنطلق في 14 أكتوبر المقبل، مع العلم أن رائد الفضاء الأمريكي الآخر سينطلق إلى المحطة الفضائية الدولية في 9 أبريل المقبل.

وعلاوة على ذلك فإن ناسا طلبت من الجانب الروسي بأن يخصص لها مقعدين إضافييْن في المركبتين الفضائيتين الروسيتين اللتين ستنطلقان في خريف عام 2020 وربيع عام 2021. وتجري مؤسسة “روس كوسموس” مع الجانب الأمريكي محادثات بهذا الشأن.

مع ذلك فإن مدير عام “روس كوسموس”، دميتري روغوزين، أعلن في ديسمبر الماضي أن روسيا جاهزة لأن تقدم للولايات المتحدة مقعديْن فقط عامي 2020 و2021 ، الأمر الذي يضمن إقامة رائد فضاء أمريكي فقط في المحطة الفضائية الدولية في حال تأخر إطلاق المركبات الأمريكية المأهولة.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى