تكنولوجياعام

فيديو..العثور في مصر على كنز أثري جديد

أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية عن كشف أثري جديد يضم العشرات من التماثيل

أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية عن كشف أثري جديد يضم العشرات من التماثيل، حيث عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن الاكتشاف الأثري.

العثور في مصر على كنز أثري جديد (صور+فيديو)

الكشف الأثري

ويضم الكشف الأثري عددا كبيرا من تماثيل الأوشابتي والأواني الفخارية واللقى الأثرية الأخرى.

Video Player

وعثرت البعثة الأثرية خلال عمليات التنقيب بمنطقة الغريفة الأثرية بتونا الجبل، غرب مركز ملوي في المنيا، اليوم الخميس على كنز أثري، يضم تماثيل فرعونية وأقنعة خشبية، وأدوات محاجر، وأغراض جنائزية.

ويضم الكشف أدوات محاجر، وأقنعة من الخشب، ومجموعة من تماثيل الأوشابتي المنقوشة بالهيروغليفية تعود للعصر المتأخر، ومجموعة من الأواني الكانوبية من البلستر الخشن من مقبرة 33، وتعود للعصر المتأخر، ومجموعة من الأواني الكانوبية من المقبرة رقم 16، وتدعى “مان شو” من العصر المتأخر.

العثور في مصر على كنز أثري جديد (صور+فيديو)الكشف الأثري

كما يضم الكشف أنواعا مختلفة من الأواني الفخارية وسلاسل ذات أغراض جنازية من العصر المتأخر بالمقابر أرقام “11، 12، 33، 35، 29”.

ويضم الكشف، رأسا آدمية من الشمع لكاهن أصلع ومجموعات من الخرز، ومجموعات من التمائم المصنوعة من مواد مختلفة وأحجار كريمة وذهب، ومجموعة من تماثيل الأوشابتي منقوشة بالهيروغيليفة من العصر المتأخر.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى