تكنولوجياعام

روسيا تستعد لإطلاق قمر Glonass جديد

أعلنت شركة Information Satellite Systems أن قمرا صناعيا جديدا سيطلق الشهر القادم لينضم إلى أقمار منظومة Glonass الروسية

أعلنت شركة Information Satellite Systems أن قمرا صناعيا جديدا سيطلق الشهر القادم لينضم إلى أقمار منظومة Glonass الروسية.

وقال بيان صادر عن الشركة “إن قمرا جديدا من طراز Glonass-M تم نقله إلى قاعدة بليسيتسك الفضائية الروسية في أرخانغيلسك، وتم إدخال القمر إلى مبنى التجميع والاختبار التابع للقاعدة، حيث سيعمل الخبراء على تفقده وتجهيزه للإطلاق في 28 فبراير القادم”.

وأضاف البيان “الخبراء التابعون لـ Information Satellite Systems وقاعدة بليسيتسك سيقومون قريبا بتركيب أجنحة ألواح الطاقة الشمسية على هيكل القمر المذكور، وسيزودونه بالمعدات لربطه بوحدة التعجيل التي ستضعه في مداره الفضائي”.

Systems قمرا آخر من طراز Glonass-M بدأت بتطويره منذ 5 سنوات تقريبا، وتنوي إطلاقه إلى الفضاء، كما تخطط الشركة لتطوير أقمار جديدة من طراز Glonass-K و Glonass-K2 لتعزز بها قدرات منظومة Glonass الروسية.

وكانت روسيا قد أطلقت آخر قمر من طراز Glonass-M إلى الفضاء في 11 ديسمبر الفائت، على متن صاروخ Soyuz-2.1b، وبدأ القمر عمله في منظومة Glonass في 3 يناير الجاري.

وتعتبر منظومة Glonass اليوم المنافس الأقوى لـ GPS الأمريكية، ووسيلة معتمدة للملاحة وتحديد المواقع لدى الكثير من سكان العالم.

وتضم هذه المنظومة حاليا 28 قمرا، منها واحد ما زال في مرحلة الاختبار، وآخر يعمل كقمر احتياطي.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى