الطب والصحةعام

“اكتشاف مفاجئ” عاش لسنوات في دماغ أمريكي و”كاد” يقتله!

تمكّن أطباء من إنقاذ رجل من صداع أليم وقيء متواصل

تمكّن أطباء من إنقاذ رجل من صداع أليم وقيء متواصل، بعد تحديد المصدر واكتشاف وجود دودة شريطية عاشت في دماغه مدة 10 سنوات.

ولا تعد الإصابات الطفيلية بالديدان الشريطية أمر فريد، ولكن وصولها إلى الدماغ حدث نادر الوقوع بقدر ما هو مرعب.

وتوقع الفريق الطبي، أن المريض المقيم في أوستن، تكساس الأمريكية، أُصيب بعدوى (اسمها داء الكيسات العصبية) جراء تناول لحم الخنزير غير المطبوخ جيدا، في المكسيك.

A.C. Spollen@ACSpollen

Texas man’s headaches turn out to be triggered by a tape worm that was in his brain for a decade
https://mol.im/a/7935819 

Doctors remove a tape worm that spent 10 years growing in man’s brain

Doctors at Dell Seton in Texas removed a tape worm that an Austin man named Gerardo likely contracted from eating under-cooked pork 10 years ago in Mexico and which traveled to his brain.

dailymail.co.uk

1
14:22 – 28 янв. 2020 г.
Информация о рекламе в Твиттере и конфиденциальность

Смотреть другие твиты A.C. Spollen

والآن، بعد إزالة الدودة الطفيلية، من المتوقع أن يتعافى الرجل تماما، رغم أن الدودة ويرقاتها كادت تقتله، وفقا لما قاله الأطباء في حديث مع

ولشهور متتالية، تحمل المريض المدعو جيراردو، الصداع الأليم الذي سبب له الغثيان في بعض الأحيان.

وفي العام الماضي، تعرّض جيراردو للإغماء في الملعب خلال مباراة كرة قدم. وعندما أجرى الفحوصات المناسبة، توصل الدكتور جوردان أماديو، جراح الأعصاب في مركز “ديل سيتون” الطبي، إلى اكتشاف مفاجئ.

وكشف فحص الدماغ وجود كتلة بالقرب من جذع الدماغ، ظهرت باللون الأحمر بطول بلغ نحو 4 سم.

ولكن اختبارات أخرى استبعدت وجود ورم، وبدلا من ذلك، أدرك الأطباء أنها كانت دودة شريطية، و”كبيرة جدا”، كما قال الدكتور أماديو.

ويصيب داء الكيسات العصبية نحو 4 آلاف فرد سنويا في الولايات المتحدة، ما يجعله أكثر الطرق شيوعا لوصول الطفيليات إلى الجهاز العصبي المركزي.

وغالبا ما تصيب الدودة الشريطية Taenia Solium الخنازير، وتضع يرقات فيها. وفي حال لم تُطبخ اللحوم جيدا، يمكن أن تصل اليرقات إلى البشر في نهاية المطاف، لتفقس في الأمعاء.

وتتطور هذه اليرقات في كيسات ويمكن أن تنتقل في جميع أنحاء الجسم، وفي حالات نادرة، قد تصل إلى الدماغ.  وقال الدكتور أماديو: “يمكن أن تستمر الحالة المرضية دون اكتشافها لسنوات، ومن دون ظهور أعراض”.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى