تكنولوجياعام

فيديو..”سبيس إكس” تطلق اليوم 60 قمرا إلى الفضاء

علنت شركة "سبيس إكس" الأمريكية أنها تستعد  لإطلاق 60 قمرا

أعلنت شركة “سبيس إكس” الأمريكية أنها تستعد  لإطلاق 60 قمرا صناعيا صغيرا دفعة واحدة إلى الفضاء.

وقالت الشركة في صفحتها على تويتر إن إطلاق الأقمار التابعة لمنظومة Starlink من المفترض أن يجري في 29 يناير الجاري، من قاعدة كيب كانافيرال في فلوريدا، في تمام الساعة 9:06 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (17:06 بتوقيت موسكو).

SpaceX

@SpaceX

Now targeting Wednesday, January 29 at 9:06 a.m., 14:06 UTC, for launch of Starlink due to poor weather in the recovery area

وأشارت الشركة إلى أن إطلاق الأقمار المذكورة كان قد أجل عدة مرات بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث كان من المقرر أن ترسل إلى الفضاء في 20 يناير الجاري، ثم أجلت العملية إلى الـ 28 من الشهر نفسه، ثم تأجلت إلى اليوم.

SpaceX

Now targeting Wednesday, January 29 at 9:06 a.m., 14:06 UTC, for launch of Starlink due to poor weather in the recovery area

Geoff Barrett 🚀@GeoffdBarrett

Updated date and time due to weather.

عرض الصورة على تويتر

ويهدف مشروع Starlink إلى إطلاق آلاف الأقمار الصناعية الصغيرة إلى الفضاء، لتسبح في مدارات تتراوح ارتفاعاتها ما بين 328 و580 كلم عن سطح الأرض، وتغطي معظم مناطق الكرة الأرضية بشبكة إنترنت فائقة السرعة.

Video Player

وبدأ تنفيذ هذا المشروع في 22 من فبراير 2018 ، وأطلق أول 60 قمرا تابعا لمنظومته في مايو العام الماضي، ويقدر الخبراء أن تصل كلفته إلى 10 مليارات دولار.

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق