تكنولوجياعام

روسيا تعزز قدرات مطار “فوستوتشني” الفضائي

أكد مدير هيئة البنى التحتية في مطار "فوستوتشني" الفضائي الروسي

أكد مدير هيئة البنى التحتية في مطار “فوستوتشني” الفضائي الروسي، أندريه أخلوبكوف، أن المطار سيشهد بناء وحدات وأقسام جديدة.

وفي لقاء جمعه مع رئيس مؤسسة “روس كوسموس”، دميتري روغوزين، مؤخر قال أخلوبكوف: “إن مطار فوستوتشني سيشهد قريبا بناء وحدة جديدة مخصصة لاختبار المركبات والصواريخ التي ستعمل في إطار البرنامج الروسي للرحلات الفضائية البعيدة، والتي ستطلق في رحلات نحو القمر والمريخ”.

Дмитрий Рогозин

@Rogozin

Начинаем планировать расширение Технического комплекса под ракету сверхтяжёлого класса

فيديو مُضمّن

٢٢٤
٦:٤٦ ص – ٢٧ يناير ٢٠٢٠
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

ومن جانبه أكد رئيس مؤسسة “روس كوسموس”، دميتري روغوزين، في وقت سابق أن العمل جار على استحداث وحدات ومنشآت جديدة في مطار “فوستوتشني” الفضائي الروسي، من بينها منشآت وقواعد لإطلاق الصواريخ الفضائية فائقة الثقل.

РОСКОСМОС

@roscosmos

Ракетно-космический центр «Прогресс» по договору с «Главкосмос Пусковые Услуги завершил изготовление ракеты «Союз-2.1а» для запуска космического аппарата #CAS500-1 и попутных полезных нагрузок — https://www.roscosmos.ru/27915/

عرض الصورة على تويتر
١٢٣
٣:٣٨ م – ٩ يناير ٢٠٢٠
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
٢٧ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

و”فوستوتشني” هو مطار لإطلاق الصواريخ الفضائية يقع في الشرق الأقصى الروسي، شيدته روسيا للاستغناء عن قاعدة “بايكونور” التي تطلق منها الصواريخ في كازاخستان، وأجريت أول عملية إطلاق منه عام 2016.

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق