تكنولوجياعام

مدير المعهد الفنلندي للحساسية والبيئة في كاريليا الجنوبية الشتاء دون ثلوج قد يسبب قلة المحاصيل الصيفية

ما تبعات شتاء دافئ دون ثلوج ؟

علن كيمو سارينين،  مدير المعهد الفنلندي للحساسية والبيئة في كاريليا الجنوبية،الشتاء دون ثلوج قد يسبب قلة المحاصيل الصيفية واختفاء البعوض وحشرات أخرى ضرورية للسلسلة الغذائية.

وتفيد YLE، بأنه وفقا لسارينين، يتكاثر البعوض في أحواض المياه المتكونة من ذوبان الثلوج في الربيع، أي عندما تكون الثلوج قليلة لن يحصل البعوض على وسط للتكاثر. وهذا بدوره يصبح مشكلة للطيور لأنها تفقد أحد مصادر حصولها على التغذية.

ويشير العالم، إلى أن عدم وجود الثلوج يمكن أن يسبب انخفاضا في حجم المحاصيل الصيفية، لأن الثلوج هي مصدر رطوبة التربة وتحمي المحاصيل من الرياح الشديدة.

وأضاف، ومع ذلك ليس هناك ما يدعو للقلق من حدوث تغير حاد في المناخ، ولكنه حذر من أن قلة الثلوج لا تفيد أي نوع من أنواع النباتات.

ويذكر أن وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) كانت قد نشرت بيانات تشير إلى أن السنوات العشر الأخيرة كانت الأكثر دفئا منذ بداية تسجيل درجات الحرارة.

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق