عالم السياراتعام

فيديو..بريطانيا تختبر مركبات ذاتية القيادة

بدأت بريستول البريطانية باختبار مركبات جديدة ذاتية القيادة،

بدأت بريستول البريطانية باختبار مركبات جديدة ذاتية القيادة، من المفترض أن تُعتمد مستقبلا في بعض البلدان لتحدث ثورة حقيقية في عالم النقل الجماعي.

وتبعا للمصادر فإن الكبسولات التي طورت في إطار مشروع Capri والتي تختبر حاليا في مركز Cribbs Causeway شمال مدينة بريستول، هي نتاج عمل مشترك بين شركة AECOM ومختبر بريستول للروبوتات وتطوير المركبات ذاتية التحكم.

Video Player

ويدار مشروع هذه الكبسولات من قبل 17 شركة ومؤسسة، بما فيها جامعة غرب إنكلترا، وجامعة بريستول، ومطار هيثرو، وفي حال نجاح المشروع ستعتمد الكبسولات كوسيلة للنقل العام في العديد من المناطق والمنشآت والمراكز التجارية في بريطانيا.

وتمتلك كبسولات Capri الجديدة أنظمة قيادة ذاتية تمكنها من التحرك من دون سائق، وتعتمد هذه الأنظمة على رادارات وأجهزة استشعار وكاميرات وأنظمة تعمل بالذكاء الصناعي، إضافة إلى أنظمة ملاحة موصولة بالأقمار الصناعية.

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق