تكنولوجياعام

فيديو ..أوروبا تعدل صواريخ Vega الفضائية

أعلن ممثل وكالة الفضاء الأوروبية في روسيا تنوي تعديل صواريخ Vega الفضائية

أعلن ممثل وكالة الفضاء الأوروبية في روسيا، رينيه بيشيل، أن الوكالة تنوي تعديل صواريخ Vega الفضائية، وتحديث التقنيات الموجودة فيها.

وفي مقابلة مع الصحافة أعلن بيشيل أن التعديلات التي ستطرأ على هذه الصواريخ ستحرمها من التقنيات والمعدات الروسية والأوكرانية الموجودة فيها حاليا.

وأضاف “تعتمد المرحلة الرابعة من صواريخ Vega الفضائية حاليا على خزانات وقود مصنوعة من التيتانيوم طورتها شركة لافوتشكين الروسية، وتعمل هذه الصواريخ أيضا بمحركات RD-843 الأوكرانية التي تنتجها شركة يوجماش، والنماذج الجديدة منها ستكون من دون هذه التقنيات”.

وأوضح المسؤول أن “هدف وكالة الفضاء الأوروبية من إنتاج نماذج جديدة من صواريخ  Vega هو جعل هذه الصواريخ أكثر فعالية وقدرة على منافسة صواريخ الفضاء الأخرى الموجودة حاليا”.

Video Player

وتجدر الإشارة إلى أن صاروخا من نوع Vega أطلق في يوليو 2019 من قاعدة “غوايانا” الفرنسية تحطم بعد إطلاقه بدقائق، وكان من المفترض أن يوصل قمر Falcon Ey العسكري الإماراتي إلى الفضاء.

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق