تكنولوجياعام

أعلن مدير عام بأن مظلات مركبة “أوريول” المأهولة الروسية ستكون جاهزة في عام 2023.

مركبة "أوريول" المأهولة الروسية تختبر مظلاتها

أعلن مدير عام مكتب تصميم المظلات التابع لشركة “روستيخ” الروسية، أندريه روجكوف، بأن مظلات مركبة “أوريول” المأهولة الروسية الواعدة ستكون جاهزة بحلول عام 2023.

أعلن مدير عام بأن مظلات مركبة “أوريول” المأهولة الروسية  ستكون جاهزة في عام 2023.

وأضاف أن مظلات المركبة قد خضعت لاختبارات أرضية وجوية. وقد تم تحديد ملامح المظلات وإعداد تصاميمها الرئيسية وتصاميم أجزائها. وفي ختام تلك العملية ستختبر مجموعة من المظلات باستخدام مجسم كبسولة المركبة المأهولة العائدة إلى الأرض بعد تحقيق رحلة فضائية.روبوت على هيئة إنسان يستعد لقيادة مركبة “أوريول” الفضائية الروسية الواعدة
يذكر أن مدير عام مؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الروسية، دميتري روغوزين، كان قد أعلن في أكتوبر الماضي عن تغيير اسم مركبة “فيديراتسيا” المأهولة لتسمى بـ “أوريول” وقال إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وافق على تلك التسمية للمركبة.

ويتوقع أن تقوم مركبة “أوريول” بأول رحلة فضائية اختبارية غير مأهولة لها عام 2023 من قاعدة “فوستوتشني” الفضائية الروسية الواقعة في أقصى شرق روسيا. أما عام 2024 فسيشهد، حسب روغوزين، التحام المركبة بالمحطة الفضائية الدولية. أما أول رحلة مأهولة للمركبة فيتوقع أن تتحقق بحلول عام 2025.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى