أخبار العالمعام

المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا : يشاطر وزير الدفاع الروسي قلقه إزاء تواجد قوات أجنبية في سوريا 

بيدرسن يشاطر شويغو قلقه إزاء تواجد قوات أجنبية في سوريا

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، أنه يشاطر وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو قلقه إزاء تواجد قوات أجنبية في سوريا لم تدعها سلطاتها الرسمية.

وخلال لقاء ثنائي جمع بين شويغو وبيدرسن، في موسكو، اليوم الخميس، اقترح الوزير الروسي على المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مناقشة عدد من القضايا الملحة المتعلقة بالوضع في سوريا.

وقال شويغو: “بالطبع هناك قضايا يجب علينا حلها، ومنها تواجد قوات أجنبية في أراضي سوريا لم تدعها السلطات السورية”.

من جهته، صرح بيدرسن بأنه يشاطر وزير الدفاع الروسي قلقه هذا، قائلا: “أنا معكم في أن تواجد قوات أجنبية في سوريا يمثل تحديا. الواقع أن هناك قوات من خمس جنسيات تعمل في سوريا، وهذا يمثل نوعا من التحدي، وهي مسألة تتطلب حلا”.

كما أعرب كل من شويغو وبيدرسن عن ارتياحهما لنتائج عمل اللجنة الدستورية في سوريا. وأعرب الوزير الروسي بهذا الصدد عن قناعته بأن لدى اللجنة فرصا جيدة في ظل التعاون المستمر بين الأمم المتحدة وروسيا.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: