تكنولوجياعام

صورة تبدو من الخيال تنشرها ناسا لرائدها في الفضاء

كشفت ناسا عن صورة لرائد أمريكي يطفو في الفضاء، يصعب تصديق أنها حقيقية

كشفت ناسا عن صورة لرائد أمريكي يطفو في الفضاء، يصعب تصديق أنها حقيقية، حيث تبدو كأنها لقطة من أحد أفلام الخيال العلمي.

ويظهر رائد الفضاء الأمريكي، بروس ماكاندليس الثاني، وهو يطفو في الفضاء في عام 1984. ونشرت ناسا الصورة حديثا ضمن موقع صورة اليوم الفلكية الذي تشرف علية بالتعاون مع جامعة ميشيغان التقنية.

صورة  تبدو من الخيال تنشرها ناسا لرائدها في الفضاء

رائد الفضاء الأمريكي، بروس ماكاندليس الثاني، وهو يطفو في الفضاء في عام 1984

وأرفقت ناسا الصورة بتعليق كتبت فيه: “كيف يكون الطيران بحرية في الفضاء؟، على بعد نحو 100 متر من مركبة الشحن في مكوك الفضاء تشالنجر، كان بروس ماكاندليس الثاني يعيش الحلم، يطفو بعيدا أكثر من أي وقت مضى”.

وأضافت: “موجها بواسطة وحدة مأهولة للمناورة (MMU)، التقطت صورة لرائد الفضاء ماكاندليس وهو يسبح في الفضاء”.

صورة  تبدو من الخيال تنشرها ناسا لرائدها في الفضاء

رائد الفضاء الأمريكي، بروس ماكاندليس الثاني، وهو يطفو في الفضاء في عام 1984

وكان ماكاندليس الثاني، أول رائد يسبح في الفضاء بشكل حر، أي دون أن يكون مربوطا إلى المكوك، جنبا إلى جنب مع الرائد روبرت ستيوارت، التابع أيضا لوكالة ناسا، خلال مهمة الفضاء 41-B.

وأوضحت وكالة الفضاء الأمريكية: “لقد عملت الوحدة المأهولة للمناورة (هو جهاز للدفع صغير يلبسه رائد الفضاء على ظهره) بغاز النيتروجين المضغوط، وكانت تستخدم للمساعدة في الحركة والمناورة للقيام بإصلاحات على الأقمار الصناعية من الخارج”، وأضافت ناسا أن للوحدة كتلة تزيد عن 140 كغ، وهي ثقيلة على الأرض، ولكنها مثلها مثل أي شيء آخر، لا تحمل أي وزن عند الوصول إلى المدار.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى