تكنولوجياعام

كشف مواعيد اختبار منظومة “إس-500” الصاروخية

أعلن ألكسي كريفوروتشكو، نائب وزير الدفاع الروسي

أعلن ألكسي كريفوروتشكو، نائب وزير الدفاع الروسي، أنه تقرر البدء باختبار منظومة “إس-500” الصاروخية المضادة للجو في 2020 المقبل.

وقال كريفوروتشكو، في حديث لصحيفة “النجم الأحمر”، انتهت في شهر يوليو الماضي اختبارات منظومة “إس-350” الصاروخية المضادة للجو، ويجري حاليا تسليم أول منظومة إلى القوات المسلحة لتدخل الخدمة الفعلية.

أما منظومة “إس-500” فمن المتوقع أن تدخل الخدمة الفعلية في عام 2025 . وسوف تستخدم هذه المنظومة الصاروخية في التصدي للصواريخ الباليستية المتوسطة المدى والبعيدة المدى

ويذكر أن معهد Heritage Foundation الأمريكي للدراسات الاستراتيجية، كان قد نشر في نوفمبر الماضي تقريرا عن منظومة “إس-500” يشير فيه إلى أن مدى صواريخها يقترب من 500 كيلومتر، ما ينذر بعواقب وخيمة للأمن الأوروبي.

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق