أخبار العالمعام

محمد الخامس يصر على تربية ابن طليقته أوكسانا إسلاميا

أوكسانا تنوي إثبات نسب طفلها للأسرة الملكية وحق ابنها بالعرش

كشف تقرير أن ملك ماليزيا السابق، محمد الخامس، يصر على تربية ابن طليقته أوكسانا فوفودينا، إسلاميا كشرط لحصولها على صندوق ائتماني بقيمة 195 ألف جنيه إسترليني للطفل.

وطلب منها أيضا استثناء أي اتصال بينه وبين مولودها، كشرط إضافي في التسوية المالية.

واشترط السلطان كذلك بأن تحجب، أوكسانا فويفودينا، كل حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي حيث تنشر صورا فوتوغرافية للطفل وزوجها الطليق، مع العلم أن عدد المشتركين في حسابها على “إنستغرام”  بلغ 570 ألف مشترك.

وقالت صحيفة Daily Mail نقلا عن مصادر لها إن السلطان أعرب كذلك عن استعداده لدفع 100 ألف دولار لزوجته السابقة خلال 9 أشهر قادمة، إضافة إلى فتح صندوق الائتمان.

ملك ماليزيا السابق يدفع أموالا لابن طليقته مشترطا تربيته إسلاميا

غير أن أوكسانا لم توافق على هذا الاقتراح وتنوي أن تثبت من خلال المحكمة علاقة الطفل بفرد من الأسرة الملكية وحق ابنها بالعرش.

فيما يصر محمد الخامس على أن أي رجل آسيوي الأصل قد يكون والدا لطفلها.

وكانت أوكسانا قد صرحت في وقت سابق أن الطلاق حصل بينهما عندما كانت في الشهر الرابع من الحمل، ولم يتصل بها أحد بشأن الطلاق، ولم تتلق أي وثائق رسمية خاصة.

ملك ماليزيا السابق يدفع أموالا لابن طليقته مشترطا تربيته إسلاميا

يذكر أن حفل الزفاف بين عارضة الأزياء الروسية والسلطان محمد الخامس أقيم في نوفمبر عام 2018 بعد أن اعتنقت ملكة الجمال في موسكو الإسلام في أبريل للعام نفسه. بينما تخلى ملك ماليزيا بعد شهر ونصف الشهر عن العرش. وتعزو وسائل الإعلام هذا الأمر إلى ضغط مجلس حكام ماليزيا الذي ينتخب عاهل البلاد كل 5 أعوام.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى