أخبار العالمعام

السلطات التركية توقف 64 شخصا بتهمة الانتماء لـ”داعش”

اعتقلت السلطات التركية، اليوم الاثنين، 64 شخصا عبر  حملات أمنية متزامنة جرت في أكثر من ولاية تركية ضد تنظيم "داعش

اعتقلت السلطات التركية، اليوم الاثنين، 64 شخصا عبر  حملات أمنية متزامنة جرت في أكثر من ولاية تركية ضد تنظيم “داعش”.

ووفق ما نقلته وكالة “الأناضول” عن مصادر أمنية، فقد أوقفت قوات الأمن التركية 22 مشتبها في ولاية باطمان، جنوب شرقي البلاد، بطلب من النيابة العامة في الولاية، حيث شاركت في العملية الأمنية والمداهمات فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية الأمن العام، وشرطة المهام الخاصة، بالإضافة إلى فرق من الدرك التركي.

وعثرت قوات الأمن التركية في منازل المشتبه بهم، خلال المداهمات، على أسلحة وذخائر ووثائق تنظيمية.

وفي ولاية قيصري، وسط البلاد، أوقفت قوات الأمن 9 أشخاص يحملون الجنسية العراقية، متهمين بالانتماء لتنظيم “داعش”، وتم اقتياد الموقوفين إلى مديرية أمن قيصري لاستكمال التحقيقات معهم.

أما في العاصمة أنقرة، فقد شنت قوات الأمن مداهمات، تمكنت خلالها من توقيف 33 أجنبيا بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”، وتبين لدى التحقيقات الأولية، أن الموقوفين في أنقرة هم سوريان اثنان، ومغربي واحد و30 عراقيا.

وكانت الحكومة التركية قالت إنها ستعيد معظم معتقليها من تنظيم “داعش” إلى أوطانهم بحلول نهاية العام.

وأعلنت الداخلية التركية في 11 نوفمبر الماضي عن بدء ترحيل عناصر التنظيم المعتقلين لديها إلى بلدانهم، كما صرح وزير الداخلية، سليمان صويلو، في وقت سابق بأن بلاده “ليست فندقا لعناصر داعش من مواطني الدول الأخرى”.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى