أخبار محليةعام

أمن الدولة السعودي :مقتل مطلوبين اثنين والقبض على آخر كانوا يعدون لهجوم، جراء عملية أمنية في مدينة الدمام شرق البلاد

رئاسة أمن الدولة، في بيان نقلته وكالة "واس" الرسمية: "نتيجة لمتابعة الأنشطة الإرهابية، فقد توفر لدى الجهة المختصة

أعلنت رئاسة أمن الدولة في السعودية، اليوم الأحد، عن مقتل مطلوبين اثنين والقبض على آخر كانوا يعدون لهجوم، جراء عملية أمنية في مدينة الدمام شرق البلاد هذا الأسبوع.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة أمن الدولة، في بيان نقلته وكالة “واس” الرسمية: “نتيجة لمتابعة الأنشطة الإرهابية، فقد توفر لدى الجهة المختصة بالرئاسة ما يشير إلى وجود ترتيبات لتنفيذ عملية إرهابية وشيكة، تستخدم فيها العناصر الإرهابية المكلفة بالعملية مركبة يقومون على تجهيزها بالمتفجرات”.

وأضاف المتحدث: “تمكنت الجهود من رصد وجود المركبة وهي من نوع فورد يقودها اثنان من العناصر الإرهابية بشارع الملك سعود بمدينة الدمام صباح يوم الأربعاء (25 ديسمبر)، وعند مطالبتهما بتسليم نفسيهما بادرا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن والتحصن بأحد المباني، مما تطلب التعامل معهما بما يقتضيه الموقف لتحييد خطرهما ما نتج عنه مقتلهما”.

وأوضحت رئاسة أمن الدولة أن القتيلين “هما المطلوبان أحمد عبد الله سعيد سويد، وعبد الله حسين سعيد آل نمر، سعوديا الجنسية”، مشيرة إلى أن العملية الأمنية أسفرت كذلك عن “إلقاء القبض على عنصر ثالث تقتضي مصلحة التحقيقات في الوقت الحالي عدم الإفصاح عن اسمه، وضبط مادة عجينية تزن 5 كيلوغرامات داخل السيارة المعدة للعملية”.

وتابع أن نتائج الفحوص الفنية الأولية لتلك المادة أشارت إلى أن مكونها من مادة “RDX” شديدة الانفجار، بالإضافة إلى ضبط سلاح رشاش ومسدسين وذخيرة حية ومبلغ مالي.

وختمت رئاسة أمن الدولة بالتشديد على أنها تواصل “متابعة وتعقب العناصر الإجرامية الذين ما زالوا مستمرين في غيهم ويسعون للنيل من أمن واستقرار الوطن ومواطنيه والمقيمين فيه، استجابة لإملاءات من جهات خارجية عدوة… ولن يتمكنوا… من تحقيق ما يسعون ويخططون له”.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى