أخبار العالمعام

انتهاء عملية تبادل الأسرى بين سلطات أوكرانيا وقوات دونيتسك ولوغانسك

أول عملية لتبادل الأسرى منذ عامين بين سلطات أوكرانيا وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من طرف واحد

انتهت اليوم الأحد أول عملية لتبادل الأسرى منذ عامين بين سلطات أوكرانيا وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من طرف واحد.

وشملت العملية، حسب تصريحات الجانبين، 200 شخص، تم تسليم 76 منهم إلى كييف بينما تسلمت السلطات في دونيتسك ولوغانس 124 أسيرا.

وأكد مكتب الرئيس الأوكراني، في بيان أصدره بهذا الصدد: “تم انتهاء عملية الإفراج المتبادل عن الأسرى، و76 من رجالنا بأمان في الأراضي الخاضعة لسيطرة أوكرانيا”.

من جانبها، أوضحت مفوضة حقوق الإنسان لدونيتسك، داريا موروزوفا، أن الجمهورية غير المعترف بها تسلمت من السلطات الأوكرانية 61 أسيرا مقابل 51 آخرين، مشيرة إلى أن 4 أشخاص رفضوا العودة إلى الجانب الأوكراني.

بينما ذكرت ممثلة جمهورية لوغانسك الشعبية في فريق العمل الخاص بالشؤون الإنسانية في مفاوضات مينسك، أولغا كوبتسيفا، أن كييف أحالت إلى الطرف الآخر 63 شخصا وتسلمت منه 25 آخرين.

وأعلنت دونيتسك ولوغانسك الواقعتان في منطقة دونباس شرق أوكرانيا استقلالهما عن السلطات في كييف عام 2014 على خلفية أزمة سياسية حادة شهدتها البلاد وتحولت إلى نزاع مسلح بين الجانبين.

وعلى الرغم من إقرار 3 وثائق خاصة بتسوية النزاع في المنطقة بين الجانبين في إطار مفاوضات مينسك وتنص على وقف إطلاق النار، إلا أن الأعمال القتالية المتقطعة بين الطرفين لا تزال مستمرة

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى