أخبار العالمعام

إيران هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية : زلزالا بلغت شدته 5.1 درجة بمقياس ريختر ضرب منطقة قريبة من محطة بوشهر النووية

ووقع الزلزال في الساعة 01:53 بتوقيت غرينتش، على عمق 23.8 كيلومتر، واعتبر متوسط الشدة

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، اليوم الجمعة، إن زلزالا بلغت شدته 5.1 درجة بمقياس ريختر ضرب منطقة قريبة من محطة بوشهر النووية في إيران.

ووقع الزلزال في الساعة 01:53 بتوقيت غرينتش، على عمق 23.8 كيلومتر، واعتبر متوسط الشدة، وهو ما يمكن أن يسبب أضرارا كبيرة، خاصة أن مركزه يبعد 53 كيلومترا عن محطة بوشهر الكهرذرية الواقعة على ساحل إيران الجنوبي على الخليج.

من جهته، قال التلفزيون الحكومي الإيراني إن زلزالا بلغت قوته 4.9 درجة ضرب مقاطعة بوشهر حيث توجد محطة للطاقة النووية في البلاد، لكن لم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار.

وتمتلك إيران عددا من المحطات والمنشآت النووية، أهمها مفاعل أراك لإنتاج الماء الثقيل، ومحطة بوشهر الكهرذرية، ومنجم غاشين لليورانيوم، ومحطة أصفهان لمعالجة اليورانيوم، ومنشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم، وموقع بارشين العسكري، ومحطة قم لتخصيب اليورانيوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى