أخبار العالمعام

وزير الخارجية الروسي لافروف : واشنطن فشلت في إعادة تشكيل دول أمريكا اللاتينية وفق مصالحها الجيوسياسية.

منطقة أمريكا اللاتينية محاولات الولايات المتحدة إعادة تشكيلها بما يخدم مصالحها الجيوسياسية

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن واشنطن فشلت في إعادة تشكيل دول أمريكا اللاتينية وفق مصالحها الجيوسياسية.

وأوضح لافروف في حوار مع وكالة “تاس” نشر اليوم الخميس أنه على خلفية الوضع المعقد في منطقة أمريكا اللاتينية، فإن “محاولات الولايات المتحدة إعادة تشكيلها بما يخدم مصالحها الجيوسياسية، في إطار نظرية الفوضى المنظمة، يثير قلقا كبيرا”.

وأضاف: “حدث ما لم تكن الولايات المتحدة تتوقعه، حيث بدأت مخططاتها تنزلق، وتبين أن المنطقة أكثر تعقيدا وتنوعا مما كانت تعتقده واشنطن، فمثلا رغم العقوبات القاسية واتباع طرق الثورات الملونة فشلت واشنطن في تنفيذ الحرب الخاطفة في كل من فنزويلا وكوبا ونيكاراغوا”.

وقال لافروف إن موسكو باتت أكثر من قبل تشعر بأهمية دورها في منطقة أمريكا اللاتينية، مؤكدا أن روسيا تولي أهمية في سياستها الخارجية لدول أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى