أخبار العالمعام

مجلس التعاون الخليجي يعترف بحكومة الوفاق الوطني

طرابلس ستطلب بشكل رسمي الدعم العسكري من تركيا في حالة تصاعد الحرب حول العاصمة طرابلس

قال وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية، فتحي باشاغا، اليوم الخميس، إن حكومة الوفاق تقبل حل أزمة البلاد سياسيا، “لكن الطرف الآخر يرفض ذلك”.

وندد باشاغا بـ”استباحة حفتر لليبيا وتقديم مطاراتها  لقوى أجنبية من دون أي شرعية”، مضيفا أن حكومة الوفاق “ستكون في حلف واحد مع تركيا وتونس والجزائر، بما يخدم شعوبنا واستقرارنا الأمني”،  وهذا ما من شأنه أن يخلق توترا بين دول في المنطقة، بينها مصر والجزائر، بحسب مراقبين.

وأكد باشاغا أن “مجلس التعاون الخليجي يعترف بحكومة الوفاق الوطني”، غير أنه لم يخف “وجود تناقض في المجتمع الدولي بين إبداء احترام الشرعية وما يجري خلف الكواليس”.

وأشار الوزير إلى أن طرابلس ستطلب بشكل رسمي الدعم العسكري من تركيا في حالة تصاعد الحرب حول العاصمة طرابلس، مؤكدا على حق حكومة الوفاق في “الدفاع عن طرابلس وسكانها”.

وجاءت تصريحات باشاغا خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة التونسية، وتزامنا مع تجديد أردوغان استعداد أنقرة لإرسال قوات إلى ليبيا إن تلقت طلبا بذلك من حكومة الوفاق.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى