أخبار العالمعام

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تعرب عن قلقها العميق إزاء ما يجري في البلاد

الأمم المتحدة تحذر من عواقب تعطيل الإنتاج النفطي في ليبيا

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها العميق إزاء ما يجري في البلاد من تعطيل أو وقف لإنتاج النفط، محذرة من أن عواقب هذه الخطوة ستقع على عاتق الشعب الليبي.

وشددت البعثة في بيان أصدرته اليوم السبت على أن هذه الخطوة “ستكون لها عواقب وخيمة أولا وقبل كل شيء على الشعب الليبي الذي يعتمد كليا على التدفق الدائم للنفط”، مشيرا إلى أن تعطيل الإنتاج النفطي سيجلب أيضا “تداعيات  ستنعكس على الوضع الاقتصادي والمالي المتدهور أصلا في البلاد”.

UNSMIL

@UNSMILibya

بيان من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا حول ما يجري من تعطيل أو وقف لإنتاج النفط في ليبيا: https://bit.ly/2ttG2GJ 

UNSMIL statement current efforts to disrupt or impair oil production in Libya: https://bit.ly/2tlXnl0 

عرض الصورة على تويتر

وحثت البعثة الأممية جميع الليبيين على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، بينما تستمر المفاوضات الدولية في مسعى إلى “إنهاء الأزمة التي طال أمدها”، وأوصت باتخاذ تدابير لضمان الشفافية في تخصيص موارد الدولة، مجددة تأكيدها على أهمية الحفاظ على سلامة وحيادة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا.

في غضون ذلك، أعرب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة، عن أمله في إن ينتهي إغلاق موانئ النفط في شرق ليبيا خلال بضعة أيام، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لا يستطيع التكهن بذلك.

وأكد سلامة، في حديث لوكالة “رويترز”، أنه إذا لم يتم حل مسألة الموانئ الشرقية اليوم أو غدا فإنه يتوقع طرحها في المؤتمر الدولي الخاص بالتسوية الليبية الذي تستضيفه غدا الأحد برلين.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى