أخبار العالمعام

الرئيس الفلسطيني محمود عباس :حذر رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو في رسالة “حادة”من تبعات قرار قطع أموال الضرائب.

صحفي إسرائيلي بارز، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس حذر رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو في رسالة "حادة

ذكر صحفي إسرائيلي بارز، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس حذر رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو في رسالة “حادة” قبيل اجتماع الكابنيت مساء الأربعاء، من تبعات قرار قطع أموال الضرائب.

وأفاد الإعلامي الإسرائيلي باراك رافيد في أكثر من تغريدة على “تويتر”، مساء الأربعاء، بأن عباس بعث برسالة عاجلة إلى نتنياهو، عبر وزير الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية، حسين الشيخ، حذره فيها من خطورة الأوضاع في السلطة، خاصة بعد اقتطاع مبلغ 150 مليون شيكل من عائدات الضرائب التي تجنيها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية.

Barak Ravid

@BarakRavid

1 \ Palestinian President Abu Mazen sent an envoy to convey a strong message to Netanyahu after the Israeli cabinet decided to deduct 43 million dollars from the Palestinian tax revenues when at the same Israel is pushing for a deal with Hamas in Gaza, Israeli officials told me.

Barak Ravid

@BarakRavid

2 \ On Tuesday the Palestinian minister for civilian affairs Hussain Al-Sheikh asked for an urgent meeting with the Israeli minister of finance Moshe Kahlon. Al-Sheikh said he needed to pass on a message from President Abu-Mazen. The meeting took place the same day

Barak Ravid

@BarakRavid

Replying to @BarakRavid

3 \ Israeli officials told me the Palestinian minister told Kahlon the PA sees Israel’s decision to deduct Palestinian tax revenues very seriously. Al-Sheikh told Kahlon: “You are going for a deal with Hamas but at the same time slap more sanctions on the Palestinian Authority”

Barak Ravid

@BarakRavid

4 \ The Palestinian minister told his Israeli counterpart the PA is against violence but the Israeli decision “has stirred emotions” & the situation in the West Bank “is on a brink of an explosion”. Today Kahlom briefed Netanyahu & the security cabinet on Abu Mazen’s message. END

ونقل رافيد تغريدة حسين الشيخ، التي نشرها أمس عبر “تويتر”، وذكر فيها أنه التقى وزير المالية الاسرائيلي، موشيه كحلون، وأبلغه رسالة تؤكد استمرار رفض السلطة الفلسطينية للقرصنة المالية بحجة الدفع لعائلات الشهداء والأسرى، وتمسكها باستمرار دفع مستحقاتهم مهما كان الثمن، منوها بأن سياسة “الاحتلال العدوانية” ستؤدي إلى الانفجار.

حسين الشيخ Hussein Al Sheikh@HusseinSheikhpl

التقيت امس وزير المالية الاسرائيلي كحلون وأبلغته رسالة تؤكد استمرار رفضنا للقرصنة المالية بحجة الدفع لعائلات الشهداء والأسرى وتمسكنا باستمرار دفع مستحقاتهم مهما كان الثمن ، وسياسة الاحتلال العدوانية ستؤدي إلى الانفجار .

وحسب رافيد، فإن حسين الشيخ قال لكحلون: “إنكم تقدمون تسهيلات لحماس في غزة وهنا تعاقبوننا بخصم من المقاصة الضريبية”، حيث يأتي على قرار قطع الأموال عن رام الله في الوقت الذي تسعى فيه تل أبيب لإبرام اتفاق مع حركة “حماس” في غزة.

يذكر أن رسالة عباس هذه جاءت بعد ثلاثة أيام من تحذير رئيس “الشاباك” نداف أرغامان من أن قرار قطع أموال الضرائب، الذي صادق عليه “الكابنيت” يوم الأحد، سيؤدي إلى اضطرابات وتدمير العلاقات مع السلطة الفلسطينية.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى